أخبار عاجلة

لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء

لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء
لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء

قطع الكهرباء.. كلمات بحثية تصدرت محركات البحث على شبكة الإنترنت خلال الأيام الماضية خاصة وأن الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة تقوم بترشيد الاستهلاك من خلال خطة تخفيف الأحمال المتوقفة حاليًا احتفالًا بـ شم النسيم وأعياد الأقباط.

«الموجز» ترصد عبر التقرير التالي، عرض مفصل عن نصائح لمنع قطع الكهرباء، تزامنًا مع تعليمات وزارة الكهرباء والطاقة، التي وجهتها لجميع المشتركين.

قطع الكهرباء

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة توجيه النصائح الضرورة للمواطنين بـ ترشيد استهلاك التيار لعدم قطع الكهرباء خاصة بعد قرار وقف تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد الفصح المجيد للأقباط.

ووجهت الوزارة بضرورة ترشيد الكهرباء خلال ساعات الذروة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية وتجنب أي انقطاعات، وأيضًا للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية كيلا تواجه الشبكة الكهربائية ضغوطًا كبيرة خلال فترة الأعياد، خاصة مع زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية بسبب استخدام أجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية الأخرى بكثافة.

ومن ضمن نصائح الوزارة لمنع قطع الكهرباء هو الترشيد الذي يُساهم بشكل كبير في تخفيف هذه الضغوط والحفاظ على استقرار الشبكة، والحفاظ على البيئة، و توفير المال.

وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال

وتجدر الإشارة إلى أنه ووفقًا لتعليمات الحكومة، وتصريحات محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء قرر وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، ومن المقرر أن يتم استئناف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

ونوه بأن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية وبالتالي تم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، وسيتم العودة بتنفيذ جدول قطع الكهرباء 2024، عقب انتهاء فترة توقف تخفيف الأحمال، حيث يأتى قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا وفقا لما يلي:

  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الأولى: يتم العمل به عند الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الثانية: يتم العمل به عند الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الثالثة: يتم العمل به عند الساعة 3 مساءً حتي الساعة 5 مساءً.

إقرأ أيضًا:

بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء

بكل سهولة وانت في البيت.. سدد فاتورة كهرباء شهر مايو 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الجيل» يشيد بتحركات «مستقبل مصر» لتدعيم سلاسل الإنتاج والتوريد للأمن الغذائي
التالى مصادر سيادية تنفي إجراء محادثات هاتفية حول أزمة الجانب الفلسطيني لمعبر رفح