أخبار عاجلة

ضربة جديدة في وجه الاحتلال.. دولة أخرى تعترف بفلسطين

ضربة جديدة في وجه الاحتلال.. دولة أخرى تعترف بفلسطين
ضربة جديدة في وجه الاحتلال.. دولة أخرى تعترف بفلسطين

أعلنت جمهورية ترينيداد وتوباغو عن قرارها بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، لتنضم بذلك إلى كل من جامايكا وباربادوس اللتين اعترفتا بدولة فلسطين خلال شهر أبريل الماضي.

جاء هذا القرار بناءً على توصية من وزير الشؤون الخارجية في ترينيداد وتوباغو، حيث قرر مجلس الوزراء أن الاعتراف الرسمي بفلسطين سيسهم في تعزيز التوافق الدولي المتزايد بشأن قضية استقلال فلسطين، ومن ثم يسهم في تحقيق سلام دائم في المنطقة.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بورت أوف سبين، عاصمة ترينيداد وتوباغو، في بيان صادر عنها إن البلاد لديها تاريخ طويل في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وهذا يتجلى في موقفها الثابت من أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع طويل الأمد. كما أكدت الوزارة أن موقف ترينيداد وتوباغو يعتمد على احترام القانون الدولي والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت الوزارة إلى أن ترينيداد وتوباغو دعمت القرارات التي اعتمدت في الجلسات الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في 27 أكتوبر و10 ديسمبر 2023، وذلك بشأن حماية المدنيين والالتزامات القانونية والإنسانية. جاء هذا الدعم في أعقاب الحرب الأخيرة على قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر.

يذكر أن هذا الاعتراف يأتي في ظل تزايد التوافق الدولي بشأن دعم قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني، مع استمرار الجهود الدولية لتحقيق السلام من خلال حل الدولتين واحترام حقوق الإنسان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
التالى تعرف على أبرز غيابات الزمالك أمام نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية