أخبار عاجلة

التعليم العالي: تأسيس جامعتين تكنولوجيتين لتلبية متطلبات سوق العمل

التعليم العالي: تأسيس جامعتين تكنولوجيتين لتلبية متطلبات سوق العمل
التعليم العالي: تأسيس جامعتين تكنولوجيتين لتلبية متطلبات سوق العمل

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسى على تطبيق واستغلال التكنولوجيا فى خدمة المجتمع، وتعمل على تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة وتقديم العديد من البرامج الدراسية الحديثة التى تلبى احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى  اهتمام الجامعات التكنولوجية بعقد شراكات مع الشركات والمصانع لتوفير تدريبات عملية للطلاب؛ لتزويد سوق العمل بالكوادر الفنية المُدربة، ولتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي.

وأوضح أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية والتعليمية المختلفة، والانضمام إلى التحالفات الإقليمية؛ لتدريب الطلاب عمليًا وصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الجامعات التكنولوجية تم تزويدها بالمعامل وورش العمل التى تم تجهيزها بأحدث الوسائط التكنولوجية وتعتمد على أحدث النظم العالمية، لتقديم تجربة تعليمية متميزة من خلال تدريب الطلاب عمليًا وتطبيقيًا. وأوضح الوزير أنه تم إنشاء 10 جامعات تكنولوجية وأن الوزارة بصدد إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة لتغطى جميع أنحاء الجمهورية؛ تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية للارتقاء بالتعليم التكنولوجى والفنى وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفنى والتكنولوجي، أنه تم الانتهاء من إجراءات تأسيس جامعتين تكنولوجيتين وجار عرضهما على مجلس الوزراء تمهيدًا لبدء الدراسة بهما فى العام الدراسى 2024/2025، بالإضافة إلى جامعة تكنولوجية أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس النواب الأمريكي يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل في حرب رفح
التالى مصرع شاب وإصابة آخر في حادث انقلاب دراجة نارية داخل ترعة المراشدة بقنا