أخبار عاجلة

احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة.. قافلة ماستر خبّاز 2024 تجوب ربوع المملكة

احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة.. قافلة ماستر خبّاز 2024 تجوب ربوع المملكة
احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة.. قافلة ماستر خبّاز 2024 تجوب ربوع المملكة

تجوب قافلة ماستر خبّاز 2024 مختلف ربوع المملكة، احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة لمركز “بيكين سانتر”، القافلة المنظمة من طرف لوسافر المغرب، الرائد العالمي في مجال الخميرة وحلول المخابز، ستزور خمس مدن كبرى للتنقيب عن المواهب والمبدعين في مجال الخبازة بالمغرب وتسليط الضوء على مواهبهم، كما تهدف هذه القافلة إلى استعراض التقنيات الحديثة المستعملة في مجال الخبازة.

 “ماستر خبّاز 2024” ليست مجرد مسابقة، بل هي مهرجان حقيقي للخبز من المنتظر أن يستمر على مدى عدة أسابيع. سيقدم للخبازين الفرصة لمنافسة بعضهم البعض من جهة، والاستفادة من دورات تكوينية لتقوية مكاسبهم وتقنياتهم في هذا المجال من جهة أخرى.

يقول السيد أنور العسري، المدير العام لشركة لوسافر المغرب: (إن قافلة "ماستر خباز 2024" للاحتفال بالذكرى الخمسين لبيكين سانتر مستوحاة من الرغبة في تسليط الضوء على البراعة والتميز في فن الخبازة. هدفنا هو الاحتفال بالمواهب الاستثنائية لحرفيي الخبز وترويج التراث المغربي في هذه الصناعة.)

وأضاف المحدث نفسه: (نريد أن نُظهِر أن صناعة الخبز ليس مجرد مهنة بل هو فن يتطلب الشغف والدقة. هدفنا هو خلق تجربة لا تُنسى وممتعة للمشاركين ومواصلة دعم وتدريب الخبازين الحاليين وكذا الأجيال القادمة منهم).

في نفس السياق، من المحتمل أن تبدأ القافلة من الدار البيضاء، ثم تنتقل إلى أكادير، مراكش، طنجة، فاس، لتنهي رحلتها بمركز المحمدية. وفي كل مدينة، سيتمكن الخبازون من المشاركة في دورات تدريبية على ابتكارات لوسافر المغرب وتقنيات الخبازة الجديدة، تليها مسابقة محلية حيث يمكن لكل مشارك تطبيق ما تعلمه ليتم تقييمه من قبل لجنة من المهنيين المعروفين في المجال.

بعد ذلك، سيجتمع الفائزون من كل مرحلة إقليمية في الدار البيضاء للنهائيات الكبرى. وسيتم تقييمهم بناءً على عدة اختبارات سيجتازونها، وبهذا سيُمنح لقب “ماستر خبّاز لوسافر 2024” للخباز الذي سيُظهر أكبر قدر من المهارة والأصالة.

وسوف تُختَتَم القافلة بحفلة مسائية للاحتفال بالذكرى الخمسين لبيكين سانتر، من المقرر إقامتها في الدار البيضاء. ستشمل هذه الأمسية حفل توزيع جوائز وعشاء فاخر، وتوفير منصة لتبادل الأفكار بين الخبازين والشركاء الصناعيين ووسائل الإعلام. وبهذا الصدد أضاف المدير العام للمركز السيد أنور العسري : “هذه طريقتنا لتكريم مجتمع الخبازين وشكر كل من ساهم في نجاحنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز لوسافر المغرب، التزم على مدى 50 عاماً بتوفير منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها أن تلبي احتياجات المهنيين في مجال الخبازة.

وفيما يتعلق ب “بيكين سانتر”، فقد تطور بشكل كبير خلال الخمسين عاماً الماضية من حيث التكنولوجيا، طرق الإنتاج، والبحث والتطوير. فقد أصبح أداة أساسية لصناعة الخبز من خلال توفير مساحة مخصصة للتعلم، الابتكار، والتجريب.

ونُذَكِّر أن هذه القافلة هي انعكاس لهذا الالتزام، وقد جاءت لتعزيز التميز والابتكار في قطاع الخبازة في المغرب.

للمزيد من المعلومات حول القافلة 'ماستر خبّاز 2024'، شروط المشاركة في المسابقة، أو للحصول على تفاصيل حول الدورات التدريبية المقدمة، يرجى زيارة موقعنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بتكنولوجيا توجيه جديدة.. كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا حديثا
التالى في إحدى المزادات.. بيع منديل وقع عليه «ميسي» مع برشلونة بمبلغ ضخم