أخبار عاجلة

الحق احجز شقتك.. طرح مئات الوحدات السكنية في 8 مدن جديدة (اعرف موعد التقديم)

الحق احجز شقتك.. طرح مئات الوحدات السكنية في 8 مدن جديدة (اعرف موعد التقديم)
الحق احجز شقتك.. طرح مئات الوحدات السكنية في 8 مدن جديدة (اعرف موعد التقديم)

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 10:25 مساءً

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

العقارية

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية جديدة في عدة مدن جديدة، ضمن خطة وزارة الإسكان لتقديم وحدات سكنية للمواطنين من حين لآخر.

الإسكان تطرح وحدات جديدة للحجز

ويشمل الطرح 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى (161م2)، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر الجارى إلى 28 أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات من يوم الأحد 29/9/2024.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتي وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، في إطار جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنويع آليات طرح وإتاحة الوحدات بمختلف أنماطها لتلائم جميع شرائح المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير المسكن المناسب للمواطنين.

وحول تفاصيل طرح الوحدات، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية:

255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2: 105م2)

137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2: 90م2)

878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2: 150م2)

5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2: 104م2).

8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2: 161م2)

240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2: 161م2)

8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2: 140م2)

114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2: 93م2)

وكشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن التخصيص سيتم بنظام القرعة العلنية اليدوية، بعد انتهاء فترة الحجز.

شقق الإسكان الاجتماعي

وكشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موعد طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، حيث يكون سكن ملائم بأسعار مناسبة وشروط ميسرة، مع توافر التمويل العقاري، وتنوع الوحدات بين المدن الجديدة والمحافظات.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أضاف وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في مقر الوزارة السبت الماضي، أن شقق الإسكان المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة تتضمن 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل.

أوضح الشربيني، أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

كما أفاد الوزير في تصريحاته بأن نصف الوحدات السكنية المطروحة ستكون في المدن الجديدة التي تطورها الدولة، بينما النصف الآخر سيكون في المحافظات والمناطق القديمة.

مواصفات شقق محدودي الدخل

الوحدات السكنية التي ستطرح لمحدودي الدخل ستكون عبارة عن شقق جاهزة للتسليم في المحافظات والمناطق القديمة في حين أن بعض الوحدات في المدن الجديدة ستكون جاهزة للتسليم بعد ثلاث سنوات.

سيتم تسليم الشقق كاملة التشطيب، مما يعني أنها ستكون جاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام. تتكون العمارات من 6 طوابق، وكل طابق يحتوي على 4 وحدات سكنية. تبلغ مساحة الوحدة حوالي 90 مترًا مربعًا، وهي مساحة تعتبر مناسبة للعائلات الصغيرة والمتوسطة.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- شقق محدودي الدخل: تبلغ مساحتها بين 75 إلى 90 مترًا مربعًا، وتحتوي على غرفتين أو ثلاث غرف.

- شقق متوسطي الدخل: تُعرف بمشروعات «سكن مصر» و«دار مصر»، حيث تتراوح المساحات من 100 متر إلى 150 متر.

في «سكن مصر»، تكون مساحات الدور الأرضي 108 أمتار والأدوار المتكررة 118 مترًا، أما «دار مصر»، فتتراوح المساحات بين 100 و150 مترًا.

أسعار وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أسعار الشقق في الطرح الجديد، ولكن في الطرح السابق الذي أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي في ديسمبر الماضي، بلغ سعر الشقة لمحدودي الدخل حوالي 500 ألف جنيهـ، كانت هذه المرحلة تكميلية للإعلان السادس عشر، ومن المتوقع أن تكون أسعار الوحدات الجديدة قريبة من هذا الرقم، وهو ما أكدته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا واحتفالية دوري NILE
التالى غيابات الأهلي أمام جورماهيا.. 5 نجوم خارج الخدمة بينهم صفقة جديدة