أخبار عاجلة

«هناك قلقًا كبيرًا».. مصطفى بكري يفجر مفاجأة بشأن سد النهضة

«هناك قلقًا كبيرًا».. مصطفى بكري يفجر مفاجأة بشأن سد النهضة
«هناك قلقًا كبيرًا».. مصطفى بكري يفجر مفاجأة بشأن سد النهضة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 10:47 مساءً

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

العقارية

أعلن الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن إثيوبيا استكملت المرحلة الخامسة من بناء سد النهضة في 27 أغسطس الماضي، مما أثار قلقًا كبيرًا لدى مصر والسودان. 

وأوضح بكري أن إثيوبيا لم تلتزم بتعهداتها السابقة ولا بالقوانين الدولية المتعلقة بالأنهار، مضيفًا أن استكمال هذه المرحلة زاد من التوترات في المنطقة.

وأشار بكري إلى أن إثيوبيا استغلت توقيع مصر لاتفاقية الدفاع المشترك مع الصومال في نفس التاريخ، ولجأت إلى مجلس الأمن الدولي لبحث الشكوى، في محاولة لاتهام مصر بالتدخل في شؤونها، معلقاً على هذا التصرف قائلاً: "استخدمت طريقة سبقني واشتكى".

وأكد الإعلامي أن مصر لم تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، مشددًا على أن اتفاقية الدفاع المشترك التي تم توقيعها مع الصومال تمت برضاء من الطرفين. 

وأوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للصومال ودعمه في مكافحة الإرهاب والحركات الانفصالية، مما يبرز التزام مصر بدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تنمية المشروعات» يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط ضمن مبادرة «بداية»
التالى أيمن محسب: مصر حذرت مرارا من عواقب التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة