أخبار عاجلة

وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بزيارة مقر السفارة المصرية في واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

محددات السياسة الخارجية المصرية

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج، كما حرص على استعراض أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

دعم جهود الدولة الاقتصادية والعمل على جذب الاستثمارات

وقد حرص عبد العاطي على الإشارة لما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية، كما حرص وزير الخارجية على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

لقاء وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي للسودان

قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الجمعة، بالتأكيد على محددات موقف مصر تجاه السودان، والذي يرتكز على دعم مؤسسات الدولة السودانية، مُشددًا على حرص مصر على وحدة السودان وسلامته الإقليمية ورفض التدخلات الخارجية.

جهود مصر لحل الأزمة

واستعرض "عبد العاطي"، خلال لقائه مع "توم بيريلو"، المبعوث الأمريكي للسودان، أثناء زيارته الحالية لواشنطن، جهود مصر لحل الأزمة، ولاسيما استضافتها لقمة دول جوار السودان في يوليو 2023 ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في يوليو 2024، ومشاركتها الفعّالة في مباحثات جنيف مؤخرًا.

استمرار مصر في فتح أبوابها أمام الأشقاء

وأوضح السفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية المصري، أشار إلى استمرار مصر في فتح أبوابها أمام الأشقاء السودانيين الفارين من ويلات الحرب، مؤكدًا على أهمية قيام جميع المانحين الدوليين بالاضطلاع بتعهداتهم تجاه دول الجوار السوداني المستقبلة للاجئين السودانيين.

التأكيد على تكثيف مصر جهودها

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن "عبد العاطي" حرص على التأكيد على تكثيف مصر جهودها؛ لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التي تربطها بالسودان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواجهة الزمالك تحدد تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا.. تعرف على التغييرات
التالى أصيبوا بالعمى.. سر ظهور أعراض غريبة على حضور تجمع انتخابي لترامب