أخبار عاجلة

استشهاد 15 من كوادر حزب الله في الغارة الإسرائيلية على بيروت

استشهاد 15 من كوادر حزب الله في الغارة الإسرائيلية على بيروت
استشهاد 15 من كوادر حزب الله في الغارة الإسرائيلية على بيروت

أعلن حزب الله، اليوم السبت، باستشهاد 15 من كوادره في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت.


استشهاد 53 من عناصر حزب الله

 

وأعلن حزب الله، صباح اليوم السبت، استشهاد 53 من عناصر الجماعة اللبنانية منذ 18 سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لشبكة «سكاي نيوز».

 

ومنذ قليل، أفاد موقع «أكسيوس» الأمريكي، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، بأن 20 قائدا من قوات الرضوان التابعة لحزب الله قتلوا في الضربة الإسرائيلية الأخيرة.

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي لـ أكسيوس: كامل القيادة العليا لـ "قوة الرضوان" تم القضاء عليها.

 

الغارة الإسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية

 

وأمس، انهار مبنيان سكنيان في محلة الجاموس، في ضاحية بيروت الجنوبية في غارة إسرائيلية على الضاحية.

 

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن فرق البحث والإنقاذ توجهت إلى الموقع، وأن عناصرها باشروا تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثًا عن المفقودين تحت الأنقاض.

 

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام (اللبنانية الرسمية)، استهدفت الغارة الإسرائيلية "شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس".

 

وقالت الوكالة إن الغارة "جاءت في ساعة الذروة، ما تسبب بخسائر بشرية".

 

كما أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استشهاد جهاد شفيق خزعل خنافر "زهير" من بلدة عيناثا، في قصف إسرائيلي.

 

وفجر اليوم نعى الحزب، القائد إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر)، في القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

 

وقال حزب الله، في بيانٍ، إنّ الحاج "عقيل التحق بموكب إخوانه من القادة الشهداء الكبار، "بعد عمر حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات والانتصارات".

 

وكانت الضاحية الجنوبية تعرضت، أمس الجمعة، لاستهدافٍ إسرائيلي أدّى إلى إصابة العشرات بين شهيد وجريح، بعد يومين من العدوان الإلكتروني الذي شنه كيان الاحتلال، مستهدفاً أجهزة التواصل في أكثر من منطقة لبنانية.

 

وفي وقت سابق، قال فادي بودية رئيس تحرير شبكة مرايا الدولية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في لبنان، حيث استشهد أكثر من 20 لبناني، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من الأبرياء.

 

قوات الاحتلال تبرر العمليات التي تشنها بحجة استهداف عناصر من حزب الله

 

وأكد فادي بودية خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «قوات الاحتلال تبرر العمليات التي تشنها بحجة استهداف عناصر من حزب الله، وما تفعله إسرائيل يصعد الأمور ويعقدها في المنطقة».

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفجير البيجر.. هل يمكن أن يحدث هذا مع الهواتف الذكية؟
التالى ارتفاع جديد لأعداد المسنين في اليابان