المرض الغامض.. القصة الكاملة لتسمم عدد من أهالي ...

المرض الغامض.. القصة الكاملة لتسمم عدد من أهالي ...
المرض الغامض.. القصة الكاملة لتسمم عدد من أهالي ...

السبت 21 سبتمبر 2024 | 10:46 صباحاً

تلوث مياه أسوان

تلوث مياه أسوان

العقارية

تصدر هشتاج أسوان مواق التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك بعد حالة الذعر من دخول العديد من الأهالي لمستشفيات المحافظة بعد تسمم عدد من المواطنين من مياه الشرب.

تلوث مياه أسوان

حيث أطلق عدد من أهالي أسوان استغثات خلال الأيام الماضية، بعض ظهور مرض غامض، تسبب فى إصابة عددًا من المواطنين بنزلات معوية حادة وأسفرت عن وفاة 6 حالات حسب قولهم.

ومن جانبه قال حساب باس م طارق الجميل: "مياه النيل في كل بيت في مصر محتاجين حد يطلع يكلمنا من الدولة وينفي او يأكد ان في حاجه في ‎#أسوان

في اخبار ان في حالات تسمم كتير في المستشفيات هناك". 

صحة أسوان

ووفقا لمسؤول فى مديرية الصحة بأسوان، جرى احتجاز 28 حالة بمستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، لإصابتهم بنزلات معوية بسبب فيروسات موسمية أو تناول أطعمة ملوثة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، المؤشرات الأولية لفحص العينات التي تم أخذها من محطات المياه في أسوان.

وبين عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

توجيه عاجل من الحكومة

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

حقيقة تلوث مياه الشرب في أسوان

وتابع: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

مرض أسوان الغامض

وشهدت الأيام الماضية وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة. ووجهت وزارة الصحة بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة، لكشف أساب هذا المرض الغامض.

" title="المتحدث باسم وزارة الصحة: العينات التي تم أخذها من محطات المياه في أسوان أثبتت مطابقتها للمواصفات" frameborder="0">

تلوث مياه أسوان
تلوث مياه أسوان
تلوث مياه أسوان
تلوث مياه أسوان
تلوث مياه أسوان

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يشهد فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
التالى مشاهدة مباراة الخليج والفيحاء في الدوري السعودي