أخبار عاجلة

منتظرين خروج أبنائهم.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة أمام مدارس الجيزة

منتظرين خروج أبنائهم.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة أمام مدارس الجيزة
منتظرين خروج أبنائهم.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة أمام مدارس الجيزة

شهدت مدارس الجيزة اليوم السبت مشاهد مميزة مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث افترش العديد من أولياء الأمور الأرصفة أمام بوابات المدارس في انتظار خروج أبنائهم بعد انتهاء اليوم الدراسي الأول.

 

 

استقبلت مدارس الجيزة اليوم السبت طلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى وبعض طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في أول أيام العام الدراسي الجديد، عمت الفرحة وجوه الطلاب وهم يعودون إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة الصيفية.

 

759.jpg

وانطلق اليوم الدراسي في جميع المدارس الحكومية والرسمية والخاصة، بالإضافة إلى المدارس المصرية اليابانية والمدارس التابعة للكنيسة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس التعليم الفني. شهدت المدارس حضورًا ملحوظًا وسط إجراءات احترازية مكثفة لضمان سلامة الطلاب والعاملين، حيث ينتظم أكثر من 25 مليون طالب وطالبة في حوالي 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث أوضحت أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول هو 106 أيام بعد استبعاد أيام الجمع والإجازات الرسمية، بينما تبلغ أيام الفصل الدراسي الثاني 97 يومًا، ليصبح إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية 203 أيام.

 

 

ويبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، حيث يصل عدد الأسابيع الدراسية إلى 35 أسبوعًا. ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر وينتهي في 23 يناير، على أن تنطلق امتحاناته يوم السبت 11 يناير 2025. أما الفصل الدراسي الثاني، فيبدأ يوم السبت 8 فبراير 2025 وينتهي في 5 يونيو، وتبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو، والدبلومات الفنية في 31 مايو، بينما تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 14 يونيو 2025.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. 11 قرار من وزير التعليم قبل العام الدراسي الجديد 2025
التالى الأهلي يوافق على إعارة يوسف عبد الحفيظ إلى سيراميكا لمدة عام