أخبار عاجلة

استقبال 19.917 طالب وطالبة في مدارس شمال سيناء

استقبال 19.917 طالب وطالبة في مدارس شمال سيناء
استقبال 19.917 طالب وطالبة في مدارس شمال سيناء

بدأت اليوم مدارس شمال سيناء استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، حيث انتظم 19،917 طالبًا وطالبة في 120 مدرسة موزعة على إدارات العريش، بئر العبد، الحسنة، ونخل.

ومن المقرر أن تستكمل غدًا بقية المدارس استقبال الطلاب، حسب ما أعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة.

 

وأكد رضوان أن العام الدراسي انطلق تحت شعار "عام دراسي بلا دروس خصوصية"، حيث بدأت الدراسة في 11 مدرسة بإدارة العريش، التي استقبلت 8051 طالبًا. ومن بين المدارس التي شهدت انطلاقة اليوم: مدرسة عباس صالح، الأيوب، جميل وهبي، عايش الأسمر، السمران ب، الذكري ت، العاشر بنات وبنين، بسمة سعيد راشد، فاطمة الزهراء ع، ومدرسة الشهيد عاصم أحمد.


وفي مركز بئر العبد، أوضح رضوان أن الدراسة انتظمت في 4 مدارس، وهي: بئر العبد الابتدائية، بئر العبد الإعدادية، غانم شبانة ب، وسالم اشتيوي ع، والتي استقبلت مجتمعة 2478 طالبًا.


وأشار رضوان إلى انتظام الدراسة في جميع مدارس إدارات الحسنة، نخل، ورفح. حيث تضم الحسنة 73 مدرسة استقبلت 5428 طالبًا، في حين شملت إدارة نخل 39 مدرسة استقبلت 1734 طالبًا، بينما استقبلت إدارة رفح 5 مدارس 2229 طالبًا.


وأوضح وكيل الوزارة أن جميع المدارس تم تجهيزها بالكامل لاستقبال الطلاب، بما في ذلك توفير الأثاث المدرسي اللازم وأجهزة "داتا شو"، بالإضافة إلى إجراء أعمال صيانة بسيطة في المرافق المدرسية وتنظيف خزانات المياه.


من جهة أخرى، أكد رضوان على أن جميع المعلمين والعاملين تم توزيعهم على المدارس وفقًا لنشرات نقل محددة، وتم عقد اجتماعات مع مديري المدارس والإدارات التعليمية لضمان استعداد المدارس بشكل كامل للعام الدراسي الجديد.


في سياق متصل، نفذ مجلس مدينة العريش حملة نظافة مكثفة بمحيط المدارس، بمشاركة معدات وأفراد من شركة النظافة، والتي استهدفت عدة مناطق رئيسية في المدينة.


كما أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن خطة استعدادات شاملة للوقاية من الأمراض المعدية في المنشآت التعليمية. وأوضح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي، أن الخطة تشمل نشر الوعي الصحي داخل المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كورتوا: كنت سأقتل إندريك لكنه أسكت الجميع
التالى المصري يوضح موقفه من بيع باهر المحمدي إلى الزمالك