أخبار عاجلة

كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل

كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل
كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل

يبدو أن شركة كوالكوم ترى أن أعمال إنتل المتعثرة تشكل فرصة محتملة. فقد أفادت تقارير أن شركة صناعة الرقائق التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها أعربت عن اهتمامها بالاستحواذ على إنتل "في الأيام الأخيرة"، وفقاً لتقرير جديد في صحيفة وول ستريت جورنال.

ورغم أن التقرير يحذر من أن مثل هذه الصفقة "بعيدة كل البعد عن كونها مؤكدة"، إلا أنها ستشكل ثورة كبرى في صناعة الرقائق في الولايات المتحدة. ومن المرجح أيضاً، كما تشير صحيفة وول ستريت جورنال، أن تثير تساؤلات تتعلق بمكافحة الاحتكار. ولكن اهتمام كوالكوم المعلن بالاستحواذ يؤكد مدى المعاناة التي واجهتها أعمال إنتل على مدار العام الماضي.

أعلنت إنتل عن خطط لخفض 15 ألف وظيفة الشهر الماضي مع ارتفاع خسائرها الفصلية إلى 1.6 مليار دولار. كما تعاني أعمالها في مجال الصب، حيث بلغت خسائرها التشغيلية 2.8 مليار دولار في الربع الأخير. وأعلن الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر في وقت سابق من هذا الأسبوع عن خطط لفصل أعمالها في مجال الصب إلى وحدة منفصلة عن بقية إنتل.

رفضت شركة إنتل التعليق على التقرير. ولم تستجب شركة كوالكوم على الفور لطلب التعليق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم يعلق على شكاوي صعوبة منهج الصف الأول الإعدادي وكثافته
التالى محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى المواطنين ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور بطوخ