أخبار عاجلة

بلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني يتهمه بإزدراء الدين وإنشاء جماعة غير قانونية

بلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني يتهمه بإزدراء الدين وإنشاء جماعة غير قانونية
بلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني يتهمه بإزدراء الدين وإنشاء جماعة غير قانونية

تقدم أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني بتهم ازدراء الدين، وإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون، وإساءة استعمال الإنترنت لأغراض إجرامية، والحصول على تمويلات غير مشروعة.

بلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني بتهم ازدراء الدين 

وأفاد محفوظ في بلاغه بأن التيجاني قد تصدر محركات البحث مؤخرًا بعد نشر أخبار عنه تدعي أنه دجال، حيث ارتكب العديد من الجرائم منها الافتراء على الدين، واختلاق كرامات ومعجزات خرافية، وادعاء الألوهية. كما روج لمفاهيم الوثنية وقرن الشرك بالله بشخصه، مستغلًا الدين لأغراض إجرامية.
 

وأردف محفوظ في بلاغه.. تلك الأفعال مؤثمه طبقا لنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل الي 5 سنوات أو الغرامة. لمن استغل الدين في الترويج بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء الأديان السماوية وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية.
وطبقا لنص الماده 86 بتجريم  الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون الإضرار بالسلم المجتمعي يعاقب بالسجن.

وأضاف محفوظ في بلاغه  بأن التيجاني بتعمده استغلال الدين بصوره علنيه لنشر أفكار متطرفة ومضلله وهو يرتدي زورا وبهتانا عباءه رجال الدين. في مخالفة صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175لسنه 2018. 

وطالب محفوظ في ختام بلاغه بالتحقيق مع صلاح التياجي بتهم الانضمام لجماعه أسست علي خلاف القانون واذدراء الدين وإساءه استعمال الانترنت.

وطالب بالبحث عن مصادر التمويلات ومدي مشروعيتها مع استصدار أمر بمنعه من السفر تمهيدا لتقديمه للمحاكمه عاجلة مع اتخاذ اللازم قانونا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
التالى المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف حيفا بالأراضي المحتلة