أخبار عاجلة

عاجل| أول تعليق من وزير الصحة بشأن حالات النزلات المعوية فى أسوان

عاجل| أول تعليق من وزير الصحة بشأن حالات النزلات المعوية فى أسوان
عاجل| أول تعليق من وزير الصحة بشأن حالات النزلات المعوية فى أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، تعليقا على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، إن التقرير النهائى سيصدر خلال 48 ساعة.

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحا أن اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 122 حالة منهم.

وكان تفقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، فى وقت سابق اليوم الجمعة، مستشفى دراو المركزى، للاطمئنان على الحالات المرضية المصابة بالنزلات المعوية.

كما زارا قنديل ولاشين، عددا من الأهالى بقريتى بنبان والرقبة بدراو لبث الطمأنينة في نفوس المصابين، والتأكيد على أن عينات مياه الشرب التى جرى أخذها بالمحطات والمرشحات والمنازل لإجراء التحاليل المعملية لها أثبتت أنها سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أي تغيرات بها.

كما قام نائب وزير الصحة، ونائب محافظ أسوان بتعريف الأهالى وتوعيتهم بالطرق السليمة الواجب اتباعها للتغلب على الإصابة بالنزلات المعوية.

نصائح متحدث الصحة


ومن جانبه كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، فى تصريح تليفزيوني له، أن الفريق المركزي لا يزال يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، وذكر أنه لا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين.

وأشار متحدث الصحة إلى تحسن الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات، مقدما نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الكهرباء: خطة لتشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات وتحقيق الاستفادة القصوى منها
التالى «أوراسكوم» توقع عقداً لزيادة قدرة محطة الرياح برأس غارب لـ650 ميجاوات