أخبار عاجلة
طقس المغرب غدا الأحد.. 3 ظواهر جوية صعبة -

قرار جمهوري بتخصيص 138 فدان لإقامة مشروعات تنموية بالبحيرة

قرار جمهوري بتخصيص 138 فدان لإقامة مشروعات تنموية بالبحيرة
قرار جمهوري بتخصيص 138 فدان لإقامة مشروعات تنموية بالبحيرة

نشرت الجريدة الرسمية، 3 قرارات للرئيس عبد الفتاح السيسى، جاءت كالتالي:

أولا: القرار رقم 338 لسنة 2024 بتخصيص مساحة 138  فدانا تقريبًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحيرة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في بعض المشروعات التنموية.

 

ثانيا: القرار رقم 339  لسنة 2024بتخصيص 3580 فدانا تقريبا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية البحيرة، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها فى بعض المشروعات التنموية.

 

ثالثا: القرار رقم 341 بتخصيص مساحة 4.94 فدان تقريبًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا لاستخدامها فى اقامة مجزر نصف آلى.

 

وفي سياق متصل؛ كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

قيادات جديدة في الجامعات الحكومية

وجاءت التعيينات على النحو التالى:

• الدكتور شريف يوسف أحمد صالح، رئيسًا لجامعة بورسعيد.

• الدكتورة رشا عمر زكريا رفاعي، عميدًا لكلية الطب جامعة حلوان.

• الدكتور محمد إبراهيم صالح محمد عبدالهادي، عميدًا لكلية الصيدلة جامعة حلوان.

• الدكتورة عبير عبدالفتاح محمود محمد، عميدًا لكلية التمريض جامعة دمنهور.

 

وفي الوقت ذاته؛ أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الاهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية باعتبارها من أهم أُسس المنظومة التعليمية، والتي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية وتوثيقها بين الطلاب، ومن أهم السُبل لاندماج الطلاب مع المجتمع سواء داخل الجامعات والمعاهد أو تأهيلهم للمجتمع الخارجي، مُوجهًا بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية، لخلق بيئة تنافُسية في جميع المجالات (الثقافية، الرياضية، الفنية، الاجتماعية، والعلمية).

المعاهد العُليا والمتوسطة

كما أوضح الدكتور سامي ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أنه تم تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة خلال العام الدراسي 2023/2024، حيث تم تنظيم عدد من البرامج والأنشطة التي تُثقل مهارات الطلاب وتُنمي مواهبهم وإبداعاتهم، وتشغل أوقات الفراغ في أنشطة تربوية هادفة وتُنمى روح المُنافسة بينهم، وتدعم روابط الحب والتعاون بين الطلاب، كما تُساعد على خدمة الطلاب من الناحية الاجتماعية والثقافية والرياضية وتوفر المُناخ المناسب للطلاب لممارسة الأنشطة؛ بما يحقق أهداف العملية التعليمية بمُختلف اختصاصاتها الأكاديمية والعلمية، مُؤكدًا حرص قطاع التعليم بالوزارة على تنظيم عدد من الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد المصرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوارديولا يحث اللاعبين على الإضراب: الوحيدون الذين يمكنهم تغيير شيء
التالى بنك أوف أمريكا: الاحتياطي الفيدرالي قدم أفضل سيناريو للأسهم