أخبار عاجلة
محاكمة المتهمين بغسل الأموال من تجارة المخدرات -
توقعات طقس المغرب اليوم الثلاثاء -

كريستيان برجر: حركة الهجرة إلى أوروبا تزداد بعد أزمات الشرق الأوسط

كريستيان برجر: حركة الهجرة إلى أوروبا تزداد بعد أزمات الشرق الأوسط
كريستيان برجر: حركة الهجرة إلى أوروبا تزداد بعد أزمات الشرق الأوسط

قال السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن حركة الهجرة تزداد بالوقت الحالي خاصة بعد الأزمات الحالية بالشرق الأوسط، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من السوريين اتجهوا إلى أوروبا، وعدد من مواطني أفريقيا خاصة جنوب الصحراء الكبرى عبروا إلى دول شمال أفريقيا، ووصلوا عبرها لأراضي أوروبا.

مصر دولة مقصد

أضاف «برجر»، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تحركات مماثلة في مصر، كونها دولة مقصد، لذا يأتي المواطنين إليها بحثا عن اللجوء، مؤكدا على أن مصر دائما تفتح أبوابها للمحتاجين.

وأوضح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن مصر يأتي منها المهاجرين إلى دول أخرى للبحث عن فرص عمل، مثل أوروبا، مشيرا إلى أن مصر تفي بجميع الشروط عندما يتعلق الأمر بالهجرة.

وأكد على أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مع مصر للعمل بشكل أوثق، بشأن القضايا المتعلقة بالهجرة والتنقل، موضحا أن قضية تهريب البشر والاتجار بهم تثير قلق الاتحاد الأوروبي، لذلك يدعم البرنامج الوطني والاستراتيجية الوطنية لمصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
التالى الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو