أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

بعد شائعات ظهورها في أسوان؟.. ما هي "الكوليرا"؟

بعد شائعات ظهورها في أسوان؟.. ما هي "الكوليرا"؟
بعد شائعات ظهورها في أسوان؟.. ما هي "الكوليرا"؟

على الرغم من أن المرض الغامض الذي ضرب محافظة أسوان تشبه أعراضه مرض “الكوليرا”، إلا أن وزارة الصحة أكدت أن الحالات المنتشرة في أسوان هي نزلات معوية، وبعيدة عن مرض الكوليرا، ولكن تصدر هذا المرض محركات البحث على جوجل، في هذا السياق يرصد موقع “الرئيس نيوز” أبرز المعلومات عنه وطرق الوقاية منه.

تقول منظمة الصحة العالمية إن الكوليرا مرض شديد الضراوة ينتقل عن طريق تناول الطعام أو الماء الملوث، كما يمكن أن تسبب الكوليرا إسهالًا مائيًا حادًا ووخيمًا، ويمكن للأشكال الحادة من المرض أن تؤدي إلى الوفاة في غضون ساعات إذا تُركت دون علاج.

وأضافت منظمة الصحة العالمية: لا تظهر أي أعراض على معظم الأشخاص المصابين ببكتيريا ضمة “الكوليرا”، على الرغم من وجود البكتيريا في برازهم لمدة تتراوح من يوم إلى 10 أيام بعد الإصابة، ثم تُنثَر مرة أخرى في البيئة المحيطة، مما قد يؤدي إلى إصابة أشخاص آخرين.

وتابعت معظم من يُصابون بعدوى المرض يبدون أعراضًا تتراوح بين الخفيفة أو المعتدلة، ويستغرق الأمر ما بين 12 ساعة و5 أيام حتى تظهر الأعراض على الشخص، وتُصاب أقلية من المرضى بإسهال مائي حاد مصحوب بجفاف شديد، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الوفاة إذا تُرك المرض دون علاج.

في الأسابيع الماضية، كشفت وزارة الصحة حقيقة تفشي مرض الكوليرا في مصر وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات صحية له إن مصر لم تسجل أي إصابة بوباء الكوليرا، وانتشار الوباء في عدد من الدول يستدعي اتخاذ الإجراءات الاحترازية بجميع منافذ البلاد البرية والبحرية والجوية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى تعميم منشور على الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة وبدء التنفيذ، موضحا أنه يتم تحويل الحالات المشتبه بها إلى المستشفيات المعنية حال الاشتباه، كما يتم المناظرة الصحية للركاب القادمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. «حرس الملوك» في السعودية
التالى عاجل.. الحكومة: انتهاء أزمة نقص الدواء المستورد في السوق خلال شهر من الآن