أخبار عاجلة
زلزال بقوة ٦ ريختر يضرب غرب الأرجنتين -
اليوم.. محاكمة 14 متهمًا بالإتجار في المخدرات -

فحص عوادم 100 مركبة وتفقد 3 مواقع تجميع قش الأرز بكفر الشيخ.. صور

فحص عوادم 100 مركبة وتفقد 3 مواقع تجميع قش الأرز بكفر الشيخ.. صور
فحص عوادم 100 مركبة وتفقد 3 مواقع تجميع قش الأرز بكفر الشيخ.. صور

شن جهاز شئون البيئة بوزارة البيئة، برئاسة الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي للجهاز، اليوم السبت. حملة مفاجئة بمحافظة كفر الشيخ، لمتابعة حملة لقياس عوادم السيارات بالنقطة الأمنية بالقرضا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك للتأكد من مطابقتها لمعايير البيئة وعدم التسبب في التلوث البيئ.

تأتي الحملة إستمراراً لجهود وزارة البيئة لمكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة وتنفيذاً لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تواصل قيادات وزارة البيئة جولاتهم الميدانية اليومية على محاور عمل المنظومة بمحافظاتها المختلفة؛ للاطمئان على سير عمل المنظومة وإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظاً على سلامة البيئة وصحة المواطنين.

وجري خلالها فحص وقياس عوادم 100 مركبة، وتم عمل المخالفات ضد أصحاب المركبات التي تعدت عوادمها العتبات القانونية المحددة في قانون ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدل بالقانون ٩ لسنة ٢٠٠٩ ولائحته التنفيذية.

وعلي هامش الحملة، قام رئيس الجهاز بالمرور علي المحاور المرورية بالمحافظة حيث تلاحظ إستقرار الوضع العام وإرتفاع نسب الجمع والكبس لقش الأرز بمحافظة كفر الشيخ. 

كما قام رئيس الجهاز بتفقد ٣ مواقع لتجميع قش الأرز واقعة علي الطريق الدولي الساحلي، وذلك لمتابعة أعمال جمع وفرم وكبس قش الأرز، والتعرف على مدى الإستفادة من المعدات التي وفرتها وزارة البيئة للمتعهدين.

وتأتي هذه الزيارة فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ببذل أقصي جهد لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء ونوبات تلوث الهواء الحادة، وضرورة التكاتف خلال الموسم الحالى لإحكام السيطرة على مصادر تلك الظاهرة بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة.

وفي نهاية الجولة قدم متعهدي المواقع الشكر لوزارة البيئة على ما تقدمه من دعم وتوعية وتشجيع للمزارعين وللمتعهدين على حد سواء، كما قام الدكتور على أبو سنة، بتقديم جزيل الشكر والتقدير لكل العاملين بمنظومة السحابة السوداء بجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لما يبذلونه من جهود في سبيل التصدي لظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة.

جاءت هذه الجوله بحضور كلاً من الدكتور عصام الدين عامر رئيس قطاع شئون الفروع بوزارة البيئة، والمهندس محمد قطب رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا، والمهندس عمرو دغيدي مدير عام الإدارة العامة للإدارة البيئية، والدكتور محمد الجنزوري مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والدكتور عاطف سعيد مدير عام الإصلاح الزراعي، ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة البيئة وديوان عام محافظة كفر الشيخ وعدد من مسئولي الوحدات المحلية والزراعية بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجابر: برامج تدريب متطورة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للعمل في قطاع الطاقة
التالى بعد رسالته المؤثرة.. المتحدة تتعاقد مع الفنان أحمد عزمي بموسم رمضان 2025