أخبار عاجلة

 وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك

 وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
 وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة اجتماعاً ثنائياً اليوم السبت مع أحمد عطاف وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الوزير عبد العاطي على الأواصر التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين،  وكذلك حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة لقيادتي الدولتين الهادفة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي في الشقين السياسي والإقتصادي، مشيداً بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين.

وتناول الوزيران آخر المستجدات الخاصة بالوضع المتفجر في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك التطورات الأخيرة التي شهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، واستعرض عبد العاطي ما تقوم به مصر من جهود حثيثة واتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الفاعلة، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، واحتواء التصعيد الإقليمي والعمل على إقرار التهدئة للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تهدد أمن وسلامة الإقليم بأسره.

كما شهد اللقاء التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والأفريقية، وتناول المستجدات في كل من ليبيا، والسودان، ومنطقة الساحل الأفريقي.. وتوافق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بما يخدم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

10.jpeg
8.jpeg
9.jpeg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
التالى جمال بيومي: الموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل