أخبار عاجلة

باحث شئون دولية: الاحتلال قدراته قليلة ولا يستطيع تدمير جنوب لبنان

باحث شئون دولية: الاحتلال قدراته قليلة ولا يستطيع تدمير جنوب لبنان
باحث شئون دولية: الاحتلال قدراته قليلة ولا يستطيع تدمير جنوب لبنان

قال طارق عبود، الباحث في الشئون الدولية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إنهم يريدون توسعة الجبهة الشمالية، لافتا إلى أن دولة الاحتلال تطمع بالدولة اللبنانية منذ عام 1948.

وزير المالية الإسرائيلي: نحتل جنوب لبنان ونقيم مستوطنات 

وأضاف «عبود»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش قال منذ فترة «علينا أن نحتل جنوب لبنان ونقيم مستوطنات الجنوب اللبناني»، لافتا أن الأطماع الإسرائيلية كبيرة للغاية، حيث إن هناك اجتياحين كبيرين للبنان في عامي 1978 و1982، فضلا عن الحرب في لبنان الثانية بعام 2006.

 

ولفت الباحث في الشئون الدولية، إلى أنه إذا استطاع جيش الاحتلال أن يحتل أو يدمر جنوب لبنان كما فعل في قطاع غزة، فهو لن يتراجع عن هذا الأمر، ولكنه يعرف أن قدراته قليلة لذلك وضع أهدافا متواضعة بشأن هذه الجبهة، متابعا: «نتنياهو يريد إيقاف هذه الجبهة، وإعادة المستوطنين إلى الشمال وتغيير الواقع الميداني في جنوب لبنان إلى شمال نهر الليطاني، لأنه يقول إن هناك ضغوطات عليه من قبل المستوطنين».

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء وقادة الجيش لمناقشة أمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من جانبه؛ قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إنه لا أولوية تعلو على وقف أعمال إسرائيل والحروب التي تشنها، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

الأهداف العسكرية والحربية


وطالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

القضية الفلسطينية


من جانبه؛ شدد وزير الخارجية على أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 أعضاء الكونجرس والعلاقات الثنائية

كما ناقش وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، مؤكدا على أن هناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مفاوضات غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رجل مباراة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا
التالى ردود فعل جماهير ليفربول على أداء محمد صلاح أمام ميلان: الحظ لم يسانده