أخبار عاجلة

وزير الخارجية: ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية في الاقتصاد المصري

وزير الخارجية: ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية في الاقتصاد المصري
وزير الخارجية: ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية في الاقتصاد المصري

أكد  الدكتور بدر عبد العاطي،  وزير الخارجية  والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، أنه ناقش العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، وكيفية تعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

نتائج المفاوضات بشأن أزمة غزة

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، خلال لقاء خاص على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، وينقله موقع تحيا مصر ،  :" الشق الأكبر في النقاش ركز على العلاقات الاقتصادية، ودفع وضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية في الاقتصاد المصري خاصة، في ظل المناخ المواتي للاستثمار في مصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الموجود بالبلاد".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، :" أيضا جرت مناقشة العلاقات الأمنية والعسكرية، وكان الجزء الأكبر من النقاش يتركز حول القضايا الإقليمية، والدور المحوري لمصر والرئيس السيسي في تحقيق الاستقرار، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة".

 العدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان قطاع غزة

وأتهم :" هناك إجماع من جانب أعضاء مجلسي الكونجرس، بالإشادة بالدور القيادي الذي يضطلع به الرئيس السيسي في دفع المفاوضات بأزمة غزة، وصولا إلى محاولة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وفي السياق أكد الدكتور بدر عبد العاطي،  وزير الخارجية  والهجرة وشؤون المصريين المغتربين بالخارج، انه كانت هناك 5 لقاءات  مبعوثي الولايات المتحدة  إلى اليمن ولبنان ومنطقة القرن الأفريقي، والمبعوث الأمريكي في السودان، ونقاشات مطولة في تفاصيل الدور المصري في محاولة حل هذه الأزمات.

مبعوثي الولايات المتحدة إلى اليمن ولبنان

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين المغتربين بالخارج، :" كان هناك حرص أمريكي على التشاور مع مصر، فيما يتعلق بالوضع في السودان، والأزمة اليمنية، ومنطقة القرن الأفريقي، وأمن وسلامة التجارة العالمية، معقبا:" مصر من أكثر الدول العالم تضررا مما يحدث من توتر في منطقة البحر الأحمر".

ونوه وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين المغتربين بالخارج، بأن  قابل المبعوث الأمريكي إلى لبيبا، وأكد بوضوح أن التصعيد في المنطقة والتوتر والأزمات فيها مرتبطة بلب الصراع في المنطقة القضية الفلسطينية، واستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد ظهور متحور جديد.. توجيهات وزارية لفحص سجلات مستشفيات أسوان
التالى افتتاح دورى كرة اليد.. الأهلي يستضيف دلفي والزمالك أمام المعادي غدا