أخبار عاجلة

وزير الخارجية يلتقي مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

وزير الخارجية يلتقي مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
وزير الخارجية يلتقي مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع "سيجريد كاخ" كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

جمعية الهلال الأحمر المصري

وأعرب وزير الخارجية خلال اللقاء عن ترحيبه بالمسئولة الأممية، مؤكداً مواصلة مصر تقديم الدعم اللازم لها لتمكينها من تنفيذ مهام ولايتها التى نص عليها قرار مجلس الأمن المنشئ لها رقم 2720، ومرحباً بالتعاون الوثيق بين الالية وجمعية الهلال الأحمر المصري الرامي لتسهيل وتسريع نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة تنفيذا لقرار مجلس الامن.

 

حرص عبد العاطي على تأكيد أهمية تعاون كافة الدول مع كبيرة منسقي الامم المتحدة، للانتهاء من الاجراءات الضرورية لعمل الالية فى أسرع وقت ممكن، مؤكداً ضرورة مواصلة إطلاع مجلس الأمن بشفافية وبوضوح على التطورات الخاصة بانشاء الآلية وعن مدى تعاون الدول معها فى تنفيذ الولاية التى أوكلها إليها مجلس الأمن.

 

وشدد على اهمية وقف إطلاق النار ورفع جميع العقبات التي تضعها إسرائيل أمام نفاذ المساعدات للقطاع من أجل إيجاد نهاية للأزمة التي يشهدها قطاع غزة.

 

كما اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع المديرة التنفيذية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

التعبير عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والتعبير عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الافريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولى رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقى "النيباد".

 التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء على التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الافريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
التالى عقب تدشينها رسميًا.. محافظ قنا ونائبه يتابعان فعاليات اليوم الأول من مبادرة «بداية جديدة»