أخبار عاجلة
ركب الصاروخ.. إيه اللي بيحصل لأسعار الدهب؟ -

بلاش الفينو .. نصائح عند تحضير الساندوتشات في لانش بوكس المدرسة

بلاش الفينو .. نصائح عند تحضير الساندوتشات في لانش بوكس المدرسة
بلاش الفينو .. نصائح عند تحضير الساندوتشات في لانش بوكس المدرسة

بدأ العام الدراسي الجديد وبدأت الأمهات معه رحلة البحث عن افكار ساندوتشات لوضعها في اللانش بوكس، وتكون ذات قيمة غذائية عالية ومحضرة في المنزل بخطوات بسيطة دون تعب أو مجهود.

وقدمت الشيف عظيمة حمدي نصائح هامة يجب اتباعها عند تحضير الساندوتشات في الصباح للأبناء عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي رصدها موقع تحيا مصر.

نصائح عند تحضير الساندوتشات في لانش بوكس المدرسة 

يجب اختيار الخبز الأسمر البلدي بدلاً من العيش الفينو، حيث أنه ذات فائدة صحية أكثر. 

يجب أن تكون الأطعمة التي يتم التجهيز بها ذات قيمة غذائية عالية، مثل اللحوم الخفيفة، والتي تتمثل في لحوم الديك الرومي والدجاج منزوع الجلد، بالإضافة إلى لحوم البقر. 

كما أنه من الممكن أن تكون الأطعمة عبارة عن سمك الماكريل المدخن والتونة، والجبنة القريش والبيض المسلوق، وهذه الأطعمة غنية بالقيمة الغذائية التي تعمل على الحفاظ على صحة الطالب وبناء جسمه. 

من الضروري أن يتم وضع بعض شرائح الطماطم والخيار بداخل السندوتشات، وذلك للقيمة الغذائية العالية لهما وإعطاء مذاق أفضل للساندوتش.

 لابد من الحرص على تجنب استخدام الزبدة والمايونيز لاحتوائها على نسبة دهون عالية، وإذا تم استخدامهما لابد أن تكون بكميات قليلة جداً. 

يجب البعد عن كل الأطعمة المعلبة ذات المواد الحافظة، وكذلك البعد عن العصائر المعلبة، والحرص على عمل كل الأطعمة وكذلك العصائر في المنزل وذلك للحفاظ على صحة الطفل. 

831.jpeg
اللانش بوكس 

نصائح إلى أمهات أطفال المرحلة الابتدائية 

وقدم الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس مجموعة نصائح إلى أمهات أطفال المرحلة الإبتدائية رصدها موقع تحيا مصر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

1- الوضع في الاعتبار أن المرحلة الابتدائية هى المرحلة التأسيسية لكل مراحل التعليم، وهى تشبه أساس المنزل، كلما كان قويا كانت باقي الأدوار قوية.

2- غرس الحب في التعلم لدى الطفل منذ بداية التحاقه بالمدرسة،  والبعد عن استخدام أساليب العقاب أو التهديد أو التخويف المتصلة بالدراسة .

3- الاهتمام جدا بمستوى معلمى الاطفال في الصفوف الاولي من حيث القدرة على النطق الصحيح للألفاظ ، والتعامل النفسي السليم مع الطفل واحتوائه، والتمكن من المادة، لان أى خلل لدى المعلم او المعلمة في تلك الجوانب في  هذه المرحلة سيؤثر بشكل سلبي على تعلم الطالب طوال العمر بل وقد يصيبه بصعوبات تعلم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يحجز مقعده عن جدارة واستحقاق في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
التالى “Galaxy AI Pioneers”.. برنامج شامل لتمكين الشباب الإماراتي في مجال الذكاء الاصطناعي