أخبار عاجلة
علي الفاتح يكتب: ما بعد عدوان الغرب الصهيوني! -

مع بداية عام دراسي جديد.. 6 طرق لتحسين ذاكرة الأطفال

مع بداية عام دراسي جديد.. 6 طرق لتحسين ذاكرة الأطفال
مع بداية عام دراسي جديد.. 6 طرق لتحسين ذاكرة الأطفال

مع بداية العام الدراسي الجديد، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، لتحسين ذاكرة الطفل، لمساعدته على الفهم بشكل أسرع وتذكر المعلومات والدروس، بالإضافة إلى تكوين معرفة جزئية عن مختلف الموضوعات، بما يتناسب مع قدراته الذهنية.

تشجيع الطفل على طرح الأسئلة

تشجيع الطفل على طرح الأسئلة، واحدة من الطرق التي تساعده على تحسين قوة ذاكرته، لأنها تعتبر الخطوة الأولى لتقوية قدرته على تذكر المادة، ما يؤدي إلى فهم أعمق للموضوع، بالإضافة إلى تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، بحسب منظمة اليونيسيف.

9147811431726213422.jpg

التعلم عن طريق القوافي والأغاني

يمكن مساعدة الطفل على إنشاء قافية أو قصيدة أو أغنية من المعلومات التي يتعلمها، إذ أثبتت بعض الدراسات أن الدماغ البشري مجهز لتذكر الموسيقى بشكل سريع، لذا فإن استخدام الموسيقى أو القوافي، يمكن أن يساعد الطفل في تحسين ذاكرته وتذكره.

الذهاب إلى المكتبة باستمرار

الذهاب إلى المكتبة باستمرار، والاطلاع على الكتب، يساعد الطفل في تكوين المعرفة بمختلف الموضوعات، ويساعده ذلك في تحسين مستواه الدراسي.

استخدم المساعدات البصرية

يجب تشجيع الطفل على استخدام الوسائل البصرية، لمساعدته على تذكر المعلومات التي تمت قراءتها أو سماعها مؤخرًا.

إنشاء قائمة بالكلمات والأفكار الرئيسية

يجب مساعدة الطفل على إنشاء قائمة بالكلمات والأفكار الرئيسية، إذ تعد طريقة سهلة في المذاكرة، وتساعد الطفل على تذكر المعلومات.

اعتماد الطفل على حواسه في المذاكرة

يفضل اعتماد الطفل على حواسه خلال المذاكرة، باستخدام حاستي البصر والصوت، عن طريق القراءة بصوت عالٍ، وإجراء العديد من المحادثات، لتعزيز تواصل الطفل مع الآخرين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلام إسرائيلي: وتيرة العمليات ستصعب على حزب الله الرد
التالى «البث الإسرائيلية» تتهم رئيس «عمليات حزب الله» بقيادة القتال الميداني ضد تل أبيب