أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد.. ومفاجأة في عيار 21 -

الأرصاد الجوية: طقس معتدل اليوم وسقوط أمطار على السواحل الشمالية

الأرصاد الجوية: طقس معتدل اليوم وسقوط أمطار على السواحل الشمالية
الأرصاد الجوية: طقس معتدل اليوم وسقوط أمطار على السواحل الشمالية

توقعت هيئة الارصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الأحد، الموافق 22 سبتمبر، بداية فصل الخريف فلكيًا، والذي يتزامن مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على المناطق الشمالية. 

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة 

من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 32 درجة مئوية، مما يعد تراجعًا عن مستويات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

في بيان رسمي نشرته هيئة الارصاد الجوية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أفادت بأن الرياح ستنشط على بعض الشواطئ الشمالية، مثل مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، وبورسعيد. وستتراوح سرعة الرياح بين 40 و50 كيلومترًا في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى ما بين 2 و2.5 متر. وأضافت الهيئة أن هذه الرياح ستساهم في تحسين الأجواء العامة وتقليل درجات الحرارة.

وعن حالة السماء، أشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وقد يصاحبها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري. ومن المحتمل أن تمتد الأمطار بشكل خفيف إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، ولكنها ستكون على فترات متقطعة.

هذه التغيرات المناخية المتوقعة تعكس بداية فصل الخريف، الذي يتميز بتقلبات جوية متعددة. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمط من الطقس المعتدل خلال الأيام القليلة القادمة، مع احتمالية استمرار انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا، مما يجعل الطقس أكثر اعتدالاً مقارنة بالفترة الصيفية الحارة التي شهدتها البلاد.

نصائح عاجلة من الارصاد للمواطنين 

وفي سياق متصل، نصحت الهيئة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية اليومية لتجنب التعرض لتقلبات الطقس المفاجئة، خاصة في المناطق التي تشهد نشاطًا ملحوظًا في الرياح. وأكدت على أهمية ارتداء الملابس المناسبة للطقس الجديد، خاصة في فترات الليل والصباح الباكر، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء أكثر برودة.

كما شددت الهيئة على ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الساحلية والمناطق القريبة من الشواطئ، نظرًا لاحتمالية تكون الضباب في الصباح الباكر، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية. وأشارت إلى أن المواطنين في المناطق الشمالية ينبغي أن يكونوا مستعدين لاحتمالية تساقط الأمطار الخفيفة، وأن يتجنبوا الأنشطة الخارجية في فترات ذروة الرياح.

وبحسب التوقعات، فإن الطقس سيكون لطيفًا خلال النهار، ومائلًا للبرودة ليلًا على معظم الأنحاء، خاصة في المناطق الشمالية والوجه البحري. وتعد هذه الأجواء بداية مبكرة لفصل الخريف، الذي يحمل معه نسمات باردة تعيد التوازن الحراري بعد فصل صيف حار.

يذكر أن الهيئة قد أعلنت في وقت سابق أن فصل الخريف سيشهد تباينات مناخية كبيرة، حيث تتوقع أن تتخلله فترات من الاستقرار الجوي وأخرى من التقلبات السريعة، مما يستدعي متابعة دائمة من قبل المواطنين للإرشادات الجوية الصادرة عنها.
وفي الختام، نصحت الهيئة الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتكيف مع هذه التغيرات، والاستعداد لفصل الخريف بما يحمله من مفاجآت مناخية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرارات جديدة من صندوق النقد الدولي بشأن قروض الدول المتعثرة
التالى المالية تكشف عن موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر سبتمبر 2024