أخبار عاجلة
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من عدة مدن فلسطينية -

مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية

مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية
مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية

شاركت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية افتراضيا، في المنتدى النسائي الأورو أسيوي الرابع، والذي جرى تنظيمه بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ممثلة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.

إشراك السيدات المصريات في وضع السياسات 

وأكدت دور القيادة السياسية في مصر لتمكين المرأة، ومشاركتها في العملية التنموية، وتعزيز دورها في القطاعات المختلفة، وذلك ضمن رؤية مصر 2030، والتي نتج عنها خلال الـ10 أعوام الأخيرة تقلد المرأة المصرية عدة مناصب قيادية للمرة الأولى في تاريخها. 

دعم السيدات 

وأشارت إلى المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة، وترتكز على الاستثمار في دعم السيدات، ودور المرأة في المجال الزراعي وتوليها مناصب قيادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعة.

وأكدت دور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية في مجال تحاليل سلامة الغذاء منذ إنشائه، من خلال التعاون بين الحكومة المصرية والحكومة الفنلندية وحصوله على الاعتماد الدولي واستقباله للعديد من الوفود الدولية، للوقوف على إجراءات الرقابة وفحص وسلامة الغذاء المصدر للأسواق الدولية، من أهمها أسواق الاتحاد الأوراسي، والذين أشادوا بالمستوى الفني، الذي وصل إليه المعمل والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية التي جرى زيارتها.

وتضمن برنامج أعمال المنتدى خمس منصات موضوعية تركز على أدوار المرأة في العمليات العالمية والمرأة التي تشكل أجندة جديدة للسلام والثقة، والمرأة في الواقع الاقتصادي الجديد للتكنولوجيا والابتكار، والمرأة من أجل مجتمع صحي ورفاهة اجتماعية، والمرأة من أجل كوكب نظيف والأمن الغذائي، والمرأة، وشارك في المنتدى ممثلات عن الكثير من دول العالم والدول العربية من الجهات الحكومية وغير الحكومية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق على غير المعتاد.. 5 أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة: فوائدها مذهلة
التالى ورد اسمه 136 مرة.. من النبي الأكثر ذكرا في القرآن الكريم؟