أخبار عاجلة

حدث ليلا.. صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل ومتحور كورونا يثير رعب أوروبا

حدث ليلا.. صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل ومتحور كورونا يثير رعب أوروبا
حدث ليلا.. صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل ومتحور كورونا يثير رعب أوروبا

شهدت الساعات الماضية تطورات مهمة على الصعيد الدولي، أبرزها التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل، حيث استهدفت صواريخ الحزب مدينة حيفا، مما أدى إلى اشتعال الحرائق. بالإضافة إلى ذلك، تسببت تقارير حول زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، في استقالات جماعية في أكبر صحيفة يهودية بسبب نشرها وثائق مزيفة. 

كما أثار متحور جديد لفيروس كورونا مخاوف في أوروبا بعد انتشاره في أكثر من 27 دولة، مع تحذيرات من تأثيره المحتمل خلال فصل الشتاء.

تصعيد بين حزب الله وإسرائيل:

أعلن حزب الله اللبناني في وقت مبكر من صباح الأحد، عن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ من طراز "فادي 1" و"فادي 2"، وفقًا لتقارير قناة "القاهرة الإخبارية". الهجوم جاء كرد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، والتي أسفرت عن سقوط العديد من المدنيين.

استقالات في صحيفة يهودية كبرى بسبب السنوار:

تسببت تقارير كاذبة نشرتها صحيفة "جويش كرونيكل" حول يحيى السنوار في استقالات جماعية من كبار كتاب الصحيفة، بعد تورطها في فضيحة مهنية كبرى تتعلق بنشر وثائق مزيفة. أدت الفضيحة إلى استقالة أربعة من أبرز كتاب الصحيفة، الذين عملوا فيها لأكثر من 25 عامًا.

متحور جديد من كورونا يثير القلق:

فيما يتعلق بالصحة العامة، أطلقت مراكز صحية في أوروبا وأمريكا تحذيرات بشأن انتشار متحور جديد لفيروس كورونا يعرف باسم "XEC". المتحور، الذي يُعتبر خليطًا من سلالات أوميكرون الفرعية، ظهر في ألمانيا في يونيو 2024، وبدأ في الانتشار سريعًا عبر القارة الأوروبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد أذان العصر اليوم الجمعة 20-9-2024 بالقاهرة والمحافظات ضمن مواقيت الصلاة
التالى موعد أذان العشاء اليوم الجمعة 20-9-2024 بالقاهرة والإسكندرية والمحافظات وفقا لمواقيت الصلاة