أخبار عاجلة
ضبط 161 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية -

مدير فرقة «المواجهة والتجوال»: عروضنا في القرى تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية

مدير فرقة «المواجهة والتجوال»: عروضنا في القرى تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية
مدير فرقة «المواجهة والتجوال»: عروضنا في القرى تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية

يعد مشروع «المواجهة والتجوال» لتقديم العروض المسرحية في القرى والمناطق النائية من أبرز مشروعات وزارة الثقافة، الهادفة لبناء الإنسان وتعزيز الهوية المصرية، والتي تحمل في طياتها العديد من الأهداف بينها تعزيز الهوية الوطنية، ما يتماس مع حملة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، تحت شعار «اختر طريقك.. في الوطن النجاة والأمان»، بهدف محاربة الأفكار التي تنال من قيم الانتماء وحب الوطن.

وعن مشروع المواجهة والتجوال تحدث المخرج محمد الشرقاوي، مدير الفرقة قائلا لـ«الوطن»: إن المشروع يؤكد نجاحه عاما بعد عام، وبدأنا إطلاق المرحلة الخامسة من المشروع يوم 20 سبتمبر بعرض «توتة توتة» في قصر ثقافة قنا.

تسليط الضوء على الرموز التنويرية والقامات الوطنية

ولفت «الشرقاوي» إلى هناك 8 عروض مسرحية، منها عروض للطفل وعروض العرائس وباقي الفرق، بجانب عروض مبادرة «ولد هنا»، التي أطلقها مشروع «المواجهة والتجوال»، و التي بينها عرض «السمسمية» و«توتة توتة»، مشيرًا إلى أن عروض المبادرة تستهدف تسليط الضوء على الرموز التنويرية والقامات الوطنية، التي تسلط الضوء عليها لتقديم مثل عليا وقدوة للشباب وكيف تمكنت هذه الشخصية ليتكون قيمة مضافة في المجتمع.

كما تسعى العروض في العموم لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير، عن طريق العروض الاحترافية التي يقدمها البيت الفني للمسرح، ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتنمية الإنسان المصري وربطه بمجتمعه، تزامنا مع بناء الدولة للعديد من المشروعات التحتية.

12470738831726991285.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية التقديم على الغاز الطبيعي بعد زيادة الأسعار
التالى بيان عاجل من كيما للصناعات الكيماوية بشأن المرض الغامض في أسوان.. هل بسببهم؟