صناع الخير تجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة الأطفال مرضي القلب

صناع الخير تجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة الأطفال مرضي القلب
صناع الخير تجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة الأطفال مرضي القلب

استطاعت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وضمن مبادرتها «نبض حياة» لانقاذ حياة مرضى القلب غير القادرين نجحت في إجراء عدد من  عمليات  قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب  لـعدد من الأطفال  مرضي القلب  غير القادرين من محافظات مختلفة وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

812.jfif
 مؤسسة صناع الخير للتنمية

 تحديد الحالات المستحقة

وقال هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، إن  العلميات اجرها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة  و تنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الاذين، لافتا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة، من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديريات  التضامن الاجتماعي بالمحافظات ويتم تقدم جميع خدمات المبادرة بالمجان تماما للمستفيدين.

811.jfif
 مؤسسة صناع الخير للتنمية

ولفت عبدالفتاح أن تنفيذ صناع الخير لمبادرة نبض حياة لدعم مرضي القلب غير القادرين انقاذا لحياتهم تأتي ضمن استراتيجية عمل صناع الخير الهادفة الي تقديم خدمات طبية ذات جودة في القطاعات الطبية  الاكثر تأثيرا علي حياة المرضي كذلك تحقيقا لأهداف التحالف الوطني في دعم جهود الدولة في القطاع الطبي.

813.jfif
 مؤسسة صناع الخير للتنمية

مبادرة نبض حياة 

وأوضح عبدالفتاح أن مبادرة نبض حياة تهدف إلى دعم مرضى القلب غير القادرين، من خلال توقيع الكشف الطبى وإجراء القسطرة الاستكشافية، وإجراء التدخلات الطبية اللازمة من قسطرة تداخلية وغلق الثقوب وعلاج العيوب الخلقية وتركيب دعامات، والتوعية بطرق الوقاية من الإصابة وكيفية حماية كبار السن من مضاعفات الإصابة.

 

وفي وقت سابق؛ أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي إجراء عدد 50 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الاولى بالرعاية  تم توقيع الكشف عليهم فى قافلة مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى تم تنظيمها مؤخراُ  بقرية أبو ادم مركز الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية. 

 

كما أكد هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذى لصناع الخير عضو التحالف، أن عمليات جراحات العيون التى تم إجراءها تأتي في إطار جهود صناع الخير للتنمية عضو التحالف في تنفيذ مبادرة التحالف ايد واحدة من خلال ثلاث محاور فضلا عن محور مضاعفة الخدمات الطبية الذي نقدمه اليوم تشارك صناع الخير في محور تأمين احتياجات الاسر الغذائية ومحور التمكين الاقتصادي. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين ونرفض التهجير
التالى موتسيبي: تذاكر السوبر الإفريقي نفدت في ساعة واحدة و«شكرا للسعودية»