أخبار عاجلة
ضبط 161 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية -

وزير التعليم العالي يبحث مع مؤسسة التايمز سبل الارتقاء بالتصنيفات الدولية

وزير التعليم العالي يبحث مع مؤسسة التايمز سبل الارتقاء بالتصنيفات الدولية
وزير التعليم العالي يبحث مع مؤسسة التايمز سبل الارتقاء بالتصنيفات الدولية

شراكة دولية لتعزيز مكانة الجامعات المصرية عالميًا

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي، لمناقشة سبل تعزيز تصنيف الجامعات المصرية عالميًا، بحضور الأستاذة شيماء البنا، مدير قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني في القاهرة. تم اللقاء بمبنى التعليم الخاص في القاهرة الجديدة.

 

إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام 2024

أكد وزير التعليم العالي على العلاقات الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى التقدم الملحوظ الذي حققته الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية. حيث شهد تصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024 إدراج 46 جامعة مصرية، مقارنة بـ 28 جامعة فقط في العام الماضي، كما أدرجت 35 جامعة مصرية في تصنيف الجامعات الناشئة لعام 2024، بزيادة 7 جامعات. وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا التقدم جاء نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، مثل التدريب على النشر الدولي، وتشجيع الجامعات والمراكز البحثية على نشر أبحاثها في المجلات الدولية المرموقة. وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون مع مؤسسة التايمز لدفع الجامعات المصرية لمزيد من التقدم عالميًا.

 

خلال اللقاء، قدم ممثلو مؤسسة التايمز عرضًا يوضح أداء الجامعات المصرية في مختلف المجالات، مع تسليط الضوء على نقاط القوة مثل البحث العلمي، والتدويل، والتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

تناول الطرفان أيضًا فرص تعزيز وجود الجامعات الأجنبية في مصر، ودعم طموحات مصر في تطوير التعليم العالي، خاصة في مجالات البحث العلمي والتدويل، والتعليم العابر للحدود، والاستدامة. وتم مناقشة سبل التعاون في تحليل أداء الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، بهدف جعل مصر مركزًا للتعليم في إفريقيا والشرق الأوسط.

 

في نهاية اللقاء، قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي لممثلي مؤسسة التايمز نسخة من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقت في مارس 2023، مؤكدًا أن محور المرجعية الدولية هو أحد أبرز محاورها. ودعا ممثلي المؤسسة لدراسة الاستراتيجية، والتعاون في توسيع التعليم الدولي في مصر.

 

أعرب ممثلو مؤسسة التايمز عن دعمهم لجهود مصر في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدين استعدادهم لتزويد القطاع التعليمي المصري بالأدوات اللازمة لتحقيق مزيد من التحسين والتطور. وأكدوا أن هذا اللقاء يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم العالي، ودعم جهود مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خسوف القمر 2024..بين الظاهرة العلمية والتعاليم الدينية وكل ما تحتاج معرفته عن الصلاة والدعاء
التالى التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية