أخبار عاجلة
كيف امتدت حرب إسرائيل إلى ما هو أبعد من غزة؟ -

رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا

رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا
رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، إن الإنتاج اليومي من البيض يبلغ 500 ألف طبق، وهو أقل بما يزيد عن 50% مما كان يتم إنتاجه قبل أزمة الأعلاف الأخيرة الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تأثرت بها مصر.

وأوضح رئيس الشعبة، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الإنتاج اليومي للمزارع في مصر بلغ قبل 2022 ما يزيد عن 1.2 مليون طبق يومي، بعد توفير الدولة لكافة أسباب النجاح، ولكن بسبب عدم توافر الأعلاف خرجت العديد من المزارع عن الخدمة، وتوقف الإنتاج، لكن الآن وبعد توافر الأعلاف دخلت العديد من المزارع الخدمة وبدأ الإنتاج بشكل أفضل مما كان عليه وقت الأزمة.

اقبال على شراء الكتكوت من المربين

وعن أزمة ارتفاع سعر «الكتكوت» قال نبيل: «إنها ظاهرة صحية وتؤكد الإقبال الشديد من المربي على الإنتاج بعد مرحلة التوقف، وهي نتيجة طبيعية لانخفاض أسعار الأعلاف».

تابع أنه سوف تتراجع أسعار كتكوت التربية بشكل كبير بعد شهرين من الآن، وذلك بسبب دخول ثلاث شركات كبرى على خط إنتاج كتكوت البيض لتصبح ست شركات، وهو الأمر الذي يدفع بقوة لتراجع سعر الكتكوت خاصة مع توافر الأعلاف واستمرار توفير العملة الصعبة بما يساهم في النهاية في انخفاض سعر البيض بداية من العام المقبل لما كانت عليه في السابق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القطاع العقاري من أكثر القطاعات المحققة لعوائد استثمارية للعميل والمطور .. تفاصيل
التالى ذا آرك الشيخ زايد.. أحدث مولود عملاق في عائلة «العرجاني جروب» بغرب القاهرة