أخبار عاجلة
متصدقش الصاغة.. الدهب طالع السحاب -

موكوينا: غياب الجمهور غير مقبول بالمغرب

موكوينا: غياب الجمهور غير مقبول بالمغرب
موكوينا: غياب الجمهور غير مقبول بالمغرب

اعتبر الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، أن غياب الجماهير عن المباريات غير مقبول ومؤثر جدًا على أداء الفريق، خلال المباراة التي تعادل فيها أمام حسنية أكادير بهدف لمثله، في خامس جولات البطولة الاحترافية.

وقال موكوينا في الندوة الصحافية التي تلت المباراة، إنه من غير المقبول اللعب بدون جماهير، فهي من تمنح القوة للاعبين وتؤثر إيجابيًا على الأداء العام لفريقه.

وتابع قائلاً: “أعرف بعض الأشخاص في إنجلترا يؤكدون أن هناك 2.4 مليون متابع للبطولة المغربية، وقد تفاجأوا من غياب الجماهير، خاصة بعد الحضور الكبير في الجولة الأولى أمام المغرب الفاسي. المغرب وصل نصف نهائي كأس العالم وحصد برونزية الأولمبياد، ويتأهل لمختلف المسابقات العالمية، إلى جانب تنظيمه كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، فما هي الصورة التي نعطيها لمن يتابع الكرة المغربية في العالم بأسره؟”.

وأوضح موكوينا: “عندما تغيب جماهيرنا، يتراجع المستوى كثيرًا، ونحن نفتقد للكثير من مؤهلاتنا لأننا نلعب من أجلهم، لذا أتمنى من السلطات المحلية أن تجد حلاً لهذا المشكل”.

وعن أداء الوداد أمام حسنية أكادير، قال المدرب الجنوب إفريقي إن المستوى كان أفضل في الشوط الثاني، مبرزًا أنه من الواجب البحث عن حلول في بداية المباريات، والفريق سيكون جاهزًا تدريجيًا، لأنه حاليًا ليس مائة بالمائة.

وأضاف قائلاً: “أنا حاليًا أتعلم وأحاول فهم البطولة المغربية أكثر، والجميع يساعدني في ذلك، من لاعبين وطاقم وإدارة. أصبحت أتابع أغلب المباريات المحلية، حتى إنني أفوت مباريات مانشستر سيتي في بعض الأحيان للتعلم أكثر، وعلي أيضًا أن أفهم فريقي وأتعامل إيجابيًا مع الضغط الحالي”.

وأكد موكوينا ثقته في قدرات اللاعبين وتحسن مستوى المجموعة، مبرزًا أنه يعرف كيف يتوج بالبطولات، فهو يتوفر على أربعة منها في جنوب إفريقيا، ويعرف جيدًا أنها على شكل ماراتون تنتهي بعد 30 مباراة، وليس خمسة فقط، ومتيقن من أنه سيتوج باللقب.

وعن تحكيم المواجهة أمام الحسنية، قال مدرب الوداد: “لا أريد الحديث عن الحكم. عودوا للقطة مباي نيانغ في مباراة تواركة، لقد تم منح مثلها في البطولة. شاهدوا لقطة مفيد اليوم ولقطات أخرى، ولكُم الحكم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد فرج: مشروع "نايا باي" الساحل الشمالي مصمم ليكون مجتمعًا متكاملًا
التالى زيادة الحد الأدنى وصرف علاوات مالية.. الحكومة تزف ...