أخبار عاجلة
محافظ دمياط يتفقد ازدواج طريق عزبة البرج -

شرط أساسي لتجنب إيقاف الدعم التمويني لسارقي الكهرباء.. ما هو؟

شرط أساسي لتجنب إيقاف الدعم التمويني لسارقي الكهرباء.. ما هو؟
شرط أساسي لتجنب إيقاف الدعم التمويني لسارقي الكهرباء.. ما هو؟

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إيقاف بطاقات التموين مؤقتًا لأصحابها عن صرف السلع والخبز المدعم، في حالة سرقة الكهرباء، منوهة إلى أنَّ إيقاف خدمات البطاقة لا يُعتبر حذفها من منظومة الدعم، مؤكدة أنّ الإيقاف مؤقتًا، مع وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقة الكهرباء. 

إيقاف الدعم مؤقتا عن سارقي الكهرباء 

ووفقًا للتنسيق بين وزارتي الزراعة والكهرباء مع وزارة التموين، بشأن إلغاء الدعم التمويني عن سارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، أرسلت وزارة الكهرباء كشوفًا تتضمن أسماء سارقي التيار الكهربائي حررت لهم محاضر سرقة كهرباء، لإيقاف الدعم عنهم، فيما نسقت وزارة الزراعة مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظاً على الرقعة الزراعية.

شرط أساسي لإعادة صرف الدعم التمويني للمتهمين بسرقة الكهرباء 

وبالتزامن مع الإجراءات المتخذة برفع الدعم عن المخالفين، فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، باب التظلمات أمام المواطنين، لتقديم ما يُفيد عدم سرقة التيار الكهربائي، ومن ثم إعادة الدعم التمويني مرة أخرى من خلال إعادة تشغيل البطاقة التموينية لصرف السلع والخبز المدعم.

آلاف المحاضر لسارقي الكهرباء 

وحررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نحو 300 ألف محضر لسارقي التيار الكهربائي، ووفقًا لـ«التموين»، سيُجرى إيقاف البطاقات لمن ثبت بالحكم القضائي سرقتهم للتيار الكهربائي، مع التأكيد على عدم حذف الدعم نهائيًا لأي أفراد من البطاقات.  

فتح باب التظلم لإثبات عدم سرقة الكهرباء

وفي تصريح سابق للدكتور شريف فاروق وزير التموين قال، «لن يُجرى إلغاء بطاقة التموين أو إيقافها لسارقي الكهرباء، إلا في حالة وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقته للكهرباء، وما يمكن أن يحدث هو إيقاف الخدمة مؤقتا على البطاقة، وليس حذفها من منظومة الدعم، مع فتح باب التظلم له ليثبت عدم سرقته للكهرباء، ومن ثم تشغيل البطاقة مرة أخرى».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الإسكندرية تناقش خطة القوافل الطبية ضمن مبادرة «بداية»
التالى ارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الأحد.. الدولار يقفز لأعلى