أخبار عاجلة

غرفة القاهرة تستقبل وفدًا صينيًا لبحث زيادة التبادل التجاري

غرفة القاهرة تستقبل وفدًا صينيًا لبحث زيادة التبادل التجاري
غرفة القاهرة تستقبل وفدًا صينيًا لبحث زيادة التبادل التجاري

استقبل أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، اليوم الأحد، وفدًا صينيًا من حكومة بلدية “كينجداو” برئاسة “MR. XUE RUNBO”، نائب مدير مكتب التجارة، وضم الوفد “LV Guanghui”، مدير مركز ترويج الاستثمار، و”MS. MEN Weiwei”، مديرة قسم الشئون الآسيوية والإفريقية بمكتب التجارة، و”Ms. Chen Xiaotong”، مسئولة بمركز ترويج الاستثمار، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك,

حضر اللقاء شريف يحيى، نائب رئيس غرفة القاهرة، وأشرف الشيمي، السكرتير العام للغرفة. وتناول الجانبان سبل تعزيز التعاون بما يسهم في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وأكد أيمن العشري على أهمية زيادة الاستثمار المشترك في ظل المرحلة التنموية التي تشهدها مصر، والتي توفر فرصًا استثمارية متعددة في مختلف القطاعات. وأشار إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفرص لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف العشري أن دراسة احتياجات السوقين من المنتجات المختلفة يعزز من التبادل التجاري المشترك، مشيرًا إلى أن الغرفة ستوفر كافة البيانات اللازمة لدعم هذه العلاقات، مع تأكيده على دعم القيادة السياسية المصرية للمستثمرين وتوفير حزمة من الإجراءات التسهيلية لتعزيز الاستثمارات في مختلف القطاعات بالسوق المصري.

وأشار رئيس الغرفة إلى أهمية مصر كبوابة لأسواق إفريقية وعربية، فضلًا عن الاستفادة من السوق المصري الكبير والاتفاقيات الدولية، مما يعزز من التعاون الاقتصادي المشترك.

من جانبه، أكد الوفد الصيني أن زيارته لغرفة القاهرة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وبحث سبل جديدة لدعم التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات. وأوضح أن التعاون سيستمر في المرحلة المقبلة لفتح آفاق جديدة في الاستثمار والتجارة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في حدث استثنائي.. «نايل للتطوير» تُسلم درع الدوري المصري في تصميمه الجديد للنادي الأهلي
التالى «آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع