أخبار عاجلة

لتلبية احتياجات الشركات.. تدريب طلبة قسم الجغرافيا على مهنة "مسّاح عام"

لتلبية احتياجات الشركات.. تدريب طلبة قسم الجغرافيا على مهنة "مسّاح عام"
لتلبية احتياجات الشركات.. تدريب طلبة قسم الجغرافيا على مهنة "مسّاح عام"

التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور عبير الرباط عميد كلية الأداب بجامعة بنها، وكيل كلية الانسانيات والعلوم الاجتماعية بجامعة بدر، وذلك لبحث سًبل التعاون في الملفات المُشتركة.

 صياغة بروتوكول تعاون للاستفادة من إمكانيات الوزارة

وحسب بيان صحفي؛ تفق الجانبان على صياغة بروتوكول تعاون للاستفادة من إمكانيات "الوزارة" في تدريب طلبة قسم الجغرافيا على مهنة "مسّاح عام "، لتلبية إحتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد  من هذه المهنة التي تختص، بإجراء القياسات وتحديد الحدود المناسبة.

 تقييم الأراضي وتحديد أبعادها 

كما يتضمن التدريب تقديم البيانات والمعلومات اللازمة حول شكل الأراضي، ومحيطها، ومدى جاذبيتها، وموقعها، بالإضافة إلى تقييم الأراضي وتحديد أبعادها والتعرف على خصائصها.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن توفير 6200 فرصة عمل للشباب في تخصصات كثيرة؛ داخل مشروع محطة الضبعة النووية،بمحافظة مرسى مطروح، موضحًا التقديم عليها من اليوم من خلال رابط خاص بالموقع الرسمي للوزارة.

إنشاء المحطة النووية

وأكد وزير العمل في تصريحات متلفزة، أن الزيارة التي قام بها نهاية الشهر الماضي "أغسطس 2024" إلى"المشروع"، ولقائه مع ممثلي الشركات المصرية، والأجنبية العاملين على إنشاء "المحطة النووية" استهدفت تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع العملاق، وتوفير عمالة ماهرة ومُدربة.
 

وأضاف “جبران”، أن الوزارة ومديرياتها تكثف كل جهودها لتوفير فرص عمل ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسة "بداية جديدة لبناء الإنسان".
 

تسجيل البيانات على فرص العمل بالضبعة

وبحسب بيان صحفي تتوفر هذه الفرص بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية التي تحتاج إلى 2300 حداد مسلح، و 900 عامل خرسانة، و700 لحام ، و 500 عامل تركيب أنظمة تهوية ، و 1300 عامل تركيب الهياكل الخرسانية المسلحة،و500 كهربائي..وأوضحت هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة أنه يمكن التقديم على فرص العمل هذه عن طريق الدخول على موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg ، ثم الضغط على باب "تسجيل البيانات على فرص العمل بالضبعة"، أو الدخول مباشرة للتسجيل على رابط :https://egyres.manpower.gov.eg/Request/index 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية
التالى بنك التنمية الصناعية يطلق حساب «حصالة» بعائد يومي 20%