أخبار عاجلة

مقتل 26 فلسطينيا في غارات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

مقتل 26 فلسطينيا في غارات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة
مقتل 26 فلسطينيا في غارات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

قتل 26 فلسطينيا على الأقل اليوم الأحد جراء غارات للجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

وقالت المصادر الطبية في شمال قطاع غزة إن الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة كفر قاسم التي تأوي نازحين فلسطينيين ما أدى إلى مقتل سبعة فلسطينيين على الأقل وإصابة ما يزيد عن 20 آخرين.

وأوضحت المصادر أن غالبية القتلى "وصلوا أشلاء ممزقة إلى مستشفيات مدينة غزة"، منوهة إلى أن عددا من المصابين بترت أقدامهم خلال الغارة الإسرائيلية.

وقال شهود عيان في المدينة إن من بين القتلى الفلسطينيين الذين تم انتشالهم ماجد صالح مدير عام وزارة الأشغال والإسكان في حكومة حماس.

وقتل أكثر من 17 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال وأصيب أخرون في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا سكنيا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ، بحسب مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

وقالت المصادر في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "القتلى وصلت جثثهم مشوهة ومحترقة جراء القصف الإسرائيلي مما صعب التعرف على هوياتهم في البداية".

وأضافت المصادر "من بين القتلى أطفال ونساء جميعهم كانوا متواجدين في المنزل".

وقتل فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بمنطقة أبو العجين في دير البلح.

وفي وقت سابق، قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إننا نقترب الآن على عام من حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني التي جرى فيها قتل وإصابة ما يزيد عن 155 ألف شهيد ومفقود وجريح وكل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح التجويع والتعطيش مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة.

 

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين

 

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الهدف واضح من هذه الحرب وهو اهلاك أكبر عدد ممكن من السكان المدنيين، مشيرًا إلى أن يتم استهداف وقتل المدنيين كل يوم داخل قطاع غزة دون أن يكون أيً منهم يشكل خطر على جنود جيش الاحتلال.

 

وتابع: «الاحتلال لا يحترم القانون الدولي والإنساني وأغلبية الشهداء من النساء والأطفال»، موضحًا أن الاحتلال دمر جميع القطاعات الخدمية في قطاع غزة ودمر المستشفيات وخيام النازحين وقطع امدادات الكهرباء عن القطاع منذ عام، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة حقيقة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعديل قرار تشكيل لجنة فحص ودراسة طلبات إنشاء فروع للجامعات الأجنبية بمصر
التالى ضبط قضايا إتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 9 ملايين جنيه خلال 24 ساعة