أخبار عاجلة

«المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب نقطة مضيئة لبناء الإنسان».. ندوة بإعلام بنها

«المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب نقطة مضيئة لبناء الإنسان».. ندوة بإعلام بنها
«المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب نقطة مضيئة لبناء الإنسان».. ندوة بإعلام بنها

نظم مجمع إعلام بنها، اليوم، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ندوة تحت عنوان «المبادرات الرئاسية لتدريب وتأهيل وتمكين الشباب نقطة مضيئة لبناء الإنسان».

ووفق بيان صادر عن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تأتي الندوة ضمن فعاليات الحملة الإعلامية «إيد في إيد هننجح أكيد» التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتي تستمر حتى نهاية أكتوبر 2024 لرفع الوعي بأهمية المبادرات الرئاسية وحث المواطنين من كافة الفئات والأعمار على المشاركة في تلك المبادرات والاستفادة منها تحت إشراف الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

شارك في الندوة كلا من الدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والإعلامي سعيد أحمد نجيب  كبير مخرجين بالهيئة الوطنية للإعلام ومستشار التدريب بمعهد التليفزيون، والدكتور محمود السيد عرابي خبير التنمية البشرية ومحكم المبادرات المجتمعية والشبابية.

أهمية المبادرات الرئاسية

وخلال الندوة، أكدت ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها على أهمية المبادرات الرئاسية باعتبارها نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع ساهمت ومازالت تساهم في إحداث تغييرات نوعية جذرية في بناء الإنسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميًا وثقافيا، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري، ولقد أولت تلك المبادرات اهتماما خاصا بتدريب وتأهيل وتمكين الشباب تأكيدا على دورهم في بناء الدولة المصرية ومؤسساتها، في دولة يُشكل الشباب السواد الأعظم من سكانها.

وأشارت إلى أن تأهيل وتمكين الشباب أصبح محوراً إستراتيجياً في بناء الجمهورية الجديدة، ويبدو ذلك جليا في حرص القيادة السياسية على تدشين جسور للتواصل المباشر معهم، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، إدراكاً لدورهم الفعّال والحيوي في تحقيق التنمية المستدامة . 

الرهان الرابح داخل الدولة المصرية

فيما شدد وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على أن الشباب في السنوات الأخيرة أثبتوا أنهم الرهان الرابح داخل الدولة المصرية، بعد ما حققوه من نجاح في تولي مناصب القيادة السياسية والإدارية، ولم يكن لذلك أن يحدث دون إرادة وحرص حقيقيين في دعم وتمكين الشباب، والذي جاء عن طريق البرامج التأهيلية والمبادرات الرئاسية، بهدف تجديد الدماء في مختلف أركان الدولة.

 

4977174581727006789.jpg

وأكد سعيد نجيب على أهمية المبادرات الشبابية باعتبارها نموذج للتنمية المستدامة، كونها تأخذ أشكال متعددة مثل مبادرات التوعية ومبادرات التأهيل والتدريب، وزيادة الكفاءة واكتساب مهارات الحياة، وتهيئة الشباب لسوق العمل، وهو أمر في غاية الأهمية في مجتمع يُمثل الشباب حوالى 60 % من التعداد السكاني، مضيفة: «تمكين الشباب كان أشبه بالحلم إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2014 ووضعهم على رأس أولوياته».

 

1232936041727006791.jpg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجاوز الـ 4050.. سعر الذهب اليوم الأحد 22-9-2024 في سوق الصاغة
التالى أخبار التعليم اليوم| طابور الصباح في شارع بالقليوبية.. وانتظام 78 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية