أخبار عاجلة

عضو "خارجية النواب" تحذر من تفاقم الصراع بالمنطقة: سيؤدي لعواقب كارثية

عضو "خارجية النواب" تحذر من تفاقم الصراع بالمنطقة: سيؤدي لعواقب كارثية
عضو "خارجية النواب" تحذر من تفاقم الصراع بالمنطقة: سيؤدي لعواقب كارثية

أدانت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في شن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، متجاهلا كافة التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكري.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن تفاقم الصراع في المنطقة سيؤدي إلى عواقب كارثية تهدد السلم والأمن الدوليين ليس في المنطقة فحسب ولكن في العالم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

وشددت النائبة على أهمية التزام إسرائيل بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، من أجل إنهاء الصراع والأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان غزة، وضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية بكميات كافية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وإيجاد حل جذري من خلال حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تلعب دورًا بارزًا لتحقيق الاستقرار وإرساء السلام في المنطقة، حيث تضع الجميع أمام مسؤولياتهم لإنهاء الصراع الذي قد يدفع المنطقة نحو الحرب والمواجهة.

وتابعت النائبة حنان عمار: لقد حذرنا من خطورة هذا الصراع وتأثيره السلبي على إمدادات التجارة الدولية ومسارات سلاسل الإمداد، مما ينعكس سلبًا على الأوضاع العالمية لجميع دول العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر: 20 سبتمبر 2024
التالى ارتفاع أسعار الذهب في مصر: هل يستمر الاتجاه الصعودي؟