أخبار عاجلة

اقتصادي يؤكد أهمية مجالات الخدمات البحرية والهندسية والبناء

اقتصادي يؤكد أهمية مجالات الخدمات البحرية والهندسية والبناء
اقتصادي يؤكد أهمية مجالات الخدمات البحرية والهندسية والبناء

شدد الدكتور محمد عبدالهادي، محلل أسواق المال، على أهمية مجالات الخدمات البحرية والهندسة والبناء، وتأثيرها وقوتها عالميا على القطاعات الأخرى، مضيفًا أن هذا المجال فرصه واعدة، مشيدًا بالآداء المالي لأسهم مجموعة «إن إم دي سي»  جروب إحدى الشركات العالمية في مجالات الخدمات البحرية والهندسة والبناء.

شركة الجرافات البحرية

وأكد الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تليفزيونية أن المجموعة تتواجد في 12 دولة حول العالم بقيمة سوقية تتجاوز الـ 24 مليار درهم وكانت تعرف باسم شركة الجرافات البحرية سابقا، ودد أسهم الشركة يبلغ 488 مليون سهم، والقيمة الإجمالية للسهم واحد درهم، وربحيته 3.27 درهم.


ولفت إلى أن الشركة حققت إيرادات عام 2023 حوالي 16.7 مليار درهم، زيادة بنسبة 56% عن العام 2022، أما أرباحها في نفس العام فبلغت 2.15 مليار درهم.

 مشروعات الشركة


وتطرق لتحقيق الشركة لهذه الإيرادات إلى مشروعات الشركة فهي بمثابة ذراع للحكومة الإماراتية فكل مشروعات الاستدامة تقوم بها وفقا لمشروعات الاستدامة 2030، كذلك كان لدى الشركة مشروعات قيد التنفيذ عام 2023 قدرت بحوالي 54 مليار درهم، إضافة إلى وجود سيولة نقدية في هذا العام حوالي 3.7 مليار درهم، كما ارتفعت الأصول الخاصة بها إلى ما يقارب 20.8 مليار درهم، إضافة لامتلاكها أسطول كبير حوالي 120 سفينة، وتنفيذها مشروعات عدة، كل هذه العوامل جعلها تحقق هذه الأرباح الكبيرة.

 أسرع الشركات الاستثمارية القابضة


وذكر أن هذه المجموعة تحظى بدعم شركة “ألفا ظبي القابضة”، إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتابعة لـ “الشركة العالمية القابضة.

 

وفي سياق متصل؛ انتهت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من اجتماعها، اليوم الأربعاء، بقرارات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتتوافق مع توقعات السوق.

 

وقررت اللجنة في اجتماعها اليوم خفضت لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح بين 4.75% و5%، بعد أن شهدت سلسلة اجتماعاته السابقة تثبيت المعدلات عند أعلى مستوياتها في 23 عامًا.

أسعار الفائدة الأمريكية

كما يعد قرار اليوم هو الخفض الأول لأسعار الفائدة الأمريكية منذ بدأ التشديد النقدي في مارس 2022، والذي جاء وسط انقسام غير مسبوق – لم تشهده الأسواق منذ الأزمة المالية العالمية- في توقعات نتائج الاجتماع.

 

واعتبرت الأسواق قرار خفض الفائدة محسوماً من السوق لكن بيوت الخبرة كانت منقسمة حول مقدار خفض الفائدة بين 25 و50 نقطة أساس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت بالأسواق
التالى مواعيد القطارات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بحري وقبلي