أخبار عاجلة
تجديد حبس المتهم بدهس طالب في حلوان -
اتحاد الكرة يجدد عقد ميكالي لمدة 4 سنوات -

مصطفى البرغوثي: إسرائيل لا تقيم وزنا للسلطة.. وسموتريتش هو الحاكم الفعلي للضفة

مصطفى البرغوثي: إسرائيل لا تقيم وزنا للسلطة.. وسموتريتش هو الحاكم الفعلي للضفة
مصطفى البرغوثي: إسرائيل لا تقيم وزنا للسلطة.. وسموتريتش هو الحاكم الفعلي للضفة

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، أن إسرائيل تكذب بالحديث عن كونها دولة ديمقراطية، مشيرا إلى أنها تقوم بقمع وسائل الإعلام وحرية التعبير.

وقال البرغوثي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "هم لم يسمحوا ولا لصحفي أجنبي أن يدخل إلى قطاع غزة سوى واحد فقط من سي إن إن لمدة 3 ساعات، وهم قاموا حتى هذه اللحظة باغتيال 174 صحفيا في قطاع غزة، واعتقلوا 112 ونحن نتحدث عن حملة ضد الصحافة الفلسطينية بشكل عام وحملة لقمع حرية الرأي والإعلام".

وأضاف: "إسرائيل تكذب حين تدعي أنها دولة ديمقراطية ولكن ما نراه هو نزوع ناحية الفاشية هذه التصرفات لا تقوم بها سوى أنظمة فاشية، وهذا بالضبط ما تفعله إسرائيل وهذا إشارة إلى إعادة إسرائيل احتلال الضفة الغربية بالكامل ولم يعد وجود للسلطة الفلسطينية".

وتابع: "قناة الجزيرة تعمل بترخيص من وزارة الإعلام الفلسطينية وأنا من أعطي الجزيرة الترخيص حين كنت وزيرا للإعلام ولا يحق لإسرائيل أن تغلق مكتب لم ترخصه، وهو ما يعني أن إسرائيل لم تعد تقيم وزنا للسلطة الفلسطينية بشكل عام، ويعني أن إسرائيل إعادة الضفة الغربية لما كانت عليه قبل اتفاق أوسلو نحن أمام إعادة احتلال كاملة ولكن أيضا سلوك فاشي بكل معني الكلمة تجاه كل الحريات في فلسطين".

وواصل: "إسرائيل مازالت تحافظ على قانون الطوارئ البريطاني الذي الغي في بريطانيا وتطبقه على فلسطين ومن هو الحاكم الفعلي للضفة الغربية الآن؟ هو سموتريتش وهو وزير المالية الإسرائيلي ويتولى منصب في الجيش الإسرائيلي للإشراف على الضفة الغربية ولتوسيع الاستيطان في الضفة وهم الآن ينفذون هذه الحملة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث One UI 6.1.1 يجلب ميزة ثورية جبارة لسلسلة جالكسي اس 23 واس 24
التالى وزير الزراعة يعرض على "الحكير" السعودية فرص الاستثمار بالقطاع الحيواني والداجني