أخبار عاجلة
توقعات بتراجع معدل التضخم في أمريكا -

مترو أبو قير بالإسكندرية يستعد لنقل أكثر من مليون راكب.. متى ينطلق؟

مترو أبو قير بالإسكندرية يستعد لنقل أكثر من مليون راكب.. متى ينطلق؟
مترو أبو قير بالإسكندرية يستعد لنقل أكثر من مليون راكب.. متى ينطلق؟

«متى ينطلق مترو الإسكندرية أبوقير – محطة مصر».. تلك العبارة التي تشغل بال عدد كبير من المواطنين، خاصة المواطن السكندري، لذا دائماً ما يدونها في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات الرسمية المسؤولة عن التنفيذ مثل وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، الأمر الذي حسمته الهيئة، تزامناً مع بدء الأعمال الخاصة بالمشروع، سواء الأعمدة أو الخوازيق.

تقدم معدلات تنفيذ المشروع

وفق تقرير لـ«القومية للأنفاق»، تقدمت معدلات تنفيذ المشروع، الذي يُعد أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، سواء أعمال الخوازيق أو البنية الأساسية التحتية لمسار المترو بداية من محطة أبوقير وصولاً إلى محطة مصر، وهذه هي المرحلة الأولى من المشروع.

الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أكد أن مدة تنفيذ 30 شهراً بدأت في شهر فبراير الماضي، أي يتبقى 21 شهراً، موضحاً أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الشركات المُنفذة تقليص هذه المدة، إذ يتم التنفيذ بأيادٍ مصرية خالصة ووفق المواصفات والمعايير العالية.

إمكانيات مترو الإسكندرية

من المقرر أن ينقل مترو الإسكندرية، مليونا و200 ألف راكب يومياً، وفق المهندس سيد كامل، مدير المشروع، موضحاً لـ«الوطن»، أن زمن التقاطر على طول المسار يكون 2.5 دقيقة وسرعة تشغيلية 80 كيلو مترا في الساعة الواحدة، وينقل 45 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، مع زيادة الطاقة القصوى للركاب إلى 60.000 راكب/ساعة/اتجاه وتقليل زمن الرحلة إلى 25 دقيقة.

وأشار مدير المشروع، إلى أن الهيئة حريصة على نقل الطابع التراثي لكل منطقة بالمحطة التي يتم إنشاؤها فيها، مثل محطة المنتزه ستأخذ روح وطابع منطقة المنتزه ومحطة سيدي جابر ومحطة مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناقد رياضي : محمد رمضان أجاد التعامل مع أولى الصدامات في الأهلي وتصريحات القندوسي
التالى لو بتستخدم تطبيق انستاباي .. لازم تشوف الفيديو ده