أخبار عاجلة
براءة الفنان أحمد آدم في قضية التهرب الضريبي -

«هرتلة» أم قرصنة؟ وما سر الرسالة التي فجَّرت ثورة على عطل فودافون مصر؟

«هرتلة» أم قرصنة؟ وما سر الرسالة التي فجَّرت ثورة على عطل فودافون مصر؟
«هرتلة» أم قرصنة؟ وما سر الرسالة التي فجَّرت ثورة على عطل فودافون مصر؟

تسبب عطل شبكة فودافون مصر في حدوث ثورة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب رسالتها المباغتة "عفوا لقد نفد رصيدكم"، حيث صُدِمَ مستخدمو شبكة فودافون أثناء إجراءات مكالمات في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بهذه الرسالة الصوتية المستفزة، التي تنافي الحقيقة، حيث أكد رواد مواقع التواصل أنهم فوجئوا بانتهاء باقاتهم التي لم يستعملوها في الأساس؛ ما تسبب في تعطيل حياتهم وإعاقة أعمالهم.

واللافت للانتباه أن خدمة الإنترنت لم تتوقف رغم رسالة نفاد الرصيد، ولكنها كانت بطيئة جدًّا؛ ما أدى إلى صعوبة خانقة في تصفح الإنترنت أو حتى استخدام تطبيقات الهاتف، الذي بتأثر بسرعة وبطء الإنترنت.

الأعطال والمشاكل الفنية في شبكة فودافون مصر

تنوعت مشاكل وأعطال شبكة فودافون مصر وفقا لموقع eg.downdetector، ومنشورات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بين سحب الرصيد وسوء الإشارة وبطء الإنترنت بشكل ممل، وهناك أنباء عن قرصنة شبكة فودافون.

أسباب سحب الرصيد وعطل فودافون

أوضحت شركة فودافون مصر سبب سحب الرصيد من العملاء، بأن هناك تحديثا فى خدمات الإنترنت والمكالمات، مؤكدة أن الخدمة ستعود في خلال 3 ساعات.

وعن وجود أعطال فنية أو قرصنة للشبكة أكدت فودافون مصر أن هذا الأمر غير صحيح، وأنها تجري تحديثات، وهي ما أدت إلى هذه المشاكل.

يذكر أنه في يوم 5 شهر الماضي حدث عطل مفاجئ ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية لشركة فودافون مصر، كان له تأثير على خدمات الجيل الرابع، وتسبب في تعطل خدمات الإنترنت والاتصال بجميع محافظات الجمهورية.

وأرسلت شبكة فودافون مصر رسائل اعتذار لعملائها، وأهدتهم بوحدات وميجات إنترنت مجانية؛ لتعويضهم عن العطل.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجدي كامل ومها أحمد يرفعان قضية ضد متناوليهم على السوشيال ميديا
التالى تحذير مصري من حرب إقليمية.. عبد العاطي: إسرائيل مسؤولة عن التصعيد مع حزب الله