أخبار عاجلة
10 قتلى و5 جرحى في انهيار منجم بزامبيا -
رسميًا ..الرسام إنييستا يعلن اعتزالة كرة القدم -

«الجارديان»: الحرب في الشرق الأوسط لن تتوقف قبل حصول الفلسطينيين على حقوقهم

«الجارديان»: الحرب في الشرق الأوسط لن تتوقف قبل حصول الفلسطينيين على حقوقهم
«الجارديان»: الحرب في الشرق الأوسط لن تتوقف قبل حصول الفلسطينيين على حقوقهم

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الحرب الحالية في الشرق الأوسط لن تتوقف، ولن يتحقق السلام والاستقرار قبل أن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة.

وفي مقال تحليلي للكاتبة نسرين ماليك، أشارت الصحيفة إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش كابوسًا مخيفًا بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. ولفتت إلى أن مأساة الفلسطينيين بدأت قبل ذلك بفترة طويلة، نتيجة تدهور الظروف المعيشية في الأراضي المحتلة وتوسع الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات غير المشروعة.

كما نوه المقال إلى أن الحكومة الإسرائيلية استغلت انشغال المجتمع الدولي بالصراع الحالي مع إيران، وشرعت في تكثيف هجماتها على الفلسطينيين، مما حول حياتهم إلى "كابوس حي". وأكدت على خلو شوارع مدينة الخليل من المارة، وتوقف حركة الشراء في الأسواق، وفرض قيود شديدة على حرية الحركة للسكان الفلسطينيين، في حين يتمتع المستوطنون بحرية التحرك.

وتناول المقال مأساة الأسرى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 10 آلاف، بينهم حوالي 250 طفلاً، وأن ما يقرب من 3 آلاف منهم محتجزون رهن الاحتجاز الإداري دون توجيه تهمة، مما يحرمهم من حقوق الدفاع وزيارة ذويهم.

في الختام، أوضح المقال أن جميع وسائل الضغط مثل الاحتجاجات والتنديد الإعلامي لن تنهي هذه المأساة، بل ستستمر الكارثة الإنسانية حتى يدرك صناع القرار ضرورة الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في العيش بأمان وكرامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس ايران: الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل هو جزء من قدراتنا
التالى البنتاجون: ندين هجمات إيران المتهورة.. ونطالب بوقف أي ضربات أخرى