أخبار عاجلة
وزير الصحة ينفي وجود "زحام" في مستشفيات أسوان -
«بن زايد» يزور واشنطن لتحقيق هذا الهدف -

"المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ...

"المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ...
"المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ...

09:49 ص - الإثنين 23 سبتمبر 2024

في إطار جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز الحماية الاجتماعية، أعلن مجلس الوزراء عن تقديم ما يزيد عن 9.3 مليون خدمة مجانية للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ،وتنوعت هذه الخدمات بين أنشطة توعوية، وبرامج تمكين وتدريب للمرأة، وجلسات استشفاء، إضافة إلى العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة.

5446.jpg

 

وتم تنفيذ 165 نشاطًا توعويًا وتدريبيًا للمرأة، استفاد منها حوالي 77 ألف مواطن، إلى جانب توفير 25 ألف فرصة تدريبية. كما تم عقد أكثر من 1000 جلسة استشفاء، و356 ندوة توعوية، شارك فيها ما يقارب 533 مواطنًا. وقد ساهمت المبادرة في تنظيم 612 خدمة في مجالات التموين، إلى جانب توزيع 2 طن من السلع الأساسية.

ومن خلال الأنشطة التوعوية والثقافية، نظمت المبادرة 8333 ندوة تثقيفية، استفاد منها أكثر من 2500 امرأة وطفل. كما ساهمت في حل النزاعات القبلية وتقديم 29407 دورة توعوية، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية واجتماعية استفاد منها 3500 مواطن.

في سياق آخر، قدمت المبادرة دعماً كبيرًا لقطاع التعليم المهني، حيث تم توزيع 3850 حقيبة مدرسية، وتقديم مستلزمات تعليمية وبرامج تدريبية لنحو 1299 مستفيدًا.

وتسعى المبادرة، بالتعاون مع الحكومة، إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير بيئة تعليمية وصحية شاملة تخدم مختلف الفئات، وتستمر في تنفيذ أنشطتها وفقًا لخطة عمل طموحة تغطي الفترة من 2024 إلى 2027.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خيارات الإستثمار الآمن في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية ذهب أم عقار أم بورصة
التالى نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024