أخبار عاجلة
كيف امتدت حرب إسرائيل إلى ما هو أبعد من غزة؟ -

قبل انطلاق بوابة مصر للتعدين.. كيف يمكنها تعزيز فرص الاستثمار بالقطاع؟

قبل انطلاق بوابة مصر للتعدين.. كيف يمكنها تعزيز فرص الاستثمار بالقطاع؟
قبل انطلاق بوابة مصر للتعدين.. كيف يمكنها تعزيز فرص الاستثمار بالقطاع؟

تنطلق خلال الفترة القصيرة المقبلة مع نهاية العام بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية، ومحفز أساسي للاستثمار التعديني في مصر وسهولة الوصول إلى البيانات التعدينية والخرائط.

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية في الوقت الحالي على إطلاق العديد من المنصات والبوابات الإلكترونية، التي توفر العديد من الخدمات للمساندة ودعم وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية والعربية والمحلية في قطاع التعدين.

بوابة مصر للتعدين فيد الدولة بشكل كبير وأساسي في قطاع الاستثمار

وقال الدكتور حسن بخيت رئيس المجلس الاستشاري العربي للتعدين، إن وجود بوابة مثل «بوابة مصر للتعدين» وتشغيلها تفيد الدولة بشكل كبير وأساسي في قطاع الاستثمار التعديني في الدولة خاصة مع اتجاه الوزارة لزيادة قيمة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي.

وأضاف بخيت في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن إنشاء بوابة إلكترونية لقطاع ما هو عبارة عن نشر وطرح المعلومات الاستثمارية التعدينية المتاحة للمستثمر ودليل أي مستثمر للبحث عن فرص للاستثمار في مصر، وهو بوابة اقتصادية واستثمارية حكومية وذات معلومة أساسية وموثقة، حيث تساعد هذه البيانات المستثمرين في تحديد وجهتهم والأماكن الغنية للاستثمار بها.

تحديث دوري للبيانات والدراسات

وأشار إلى أن بوابة مصر للتعدين لا ينتهي دورها عند نشر البيانات فقط وطرحها، ولكن هناك جانب أهم وهو تحديث هذه البيانات والمعلومات بشكل دوري وفق أخر المستجدات والدراسات المسوحات، وهو ما يمثل الأهمية الكبرى لها لتحديث كل ما هو جديد.

ولفت إلى أنه لابد أن يتم الاستفادة من الخبرات العالمية والنماذج العالمية الكبرى للبوابات العالمية المماثلة في قطاع التعدين والنظر إليها للاستفادة منها في شكل وتقديم البيانات والمعلومات للمستثمر بشكل واضح ومبسط، وعبر عن تمنيه أن يكون هناك مجلس إدارة فني لتدقيق المعلومة التي سيتم تقديمها عبر بوابة مصر للتعدين. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: جميع المواطنين سيدخلون غطاء التأمين الصحي بحلول 2032
التالى نائب وزير المالية: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي