أخبار عاجلة

إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟

إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟
إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟

إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟.. تشهد مصر في السنوات الأخيرة أزمة متكررة تتمثل في نقص بعض الأدوية الحيوية في الصيدليات، مما يثير قلقًا كبيرًا لدى المواطنين ويدفعهم للبحث عن حلول بديلة. 

الأدوية الناقصة بالسوق 

فهذه الأزمة لها تداعيات كبيرة على صحة المواطنين، خاصة مرضى الأمراض المزمنة الذين يعتمدون على هذه الأدوية بشكل مستمر.

إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟

يقدم لكم موقع مصر تايمز، كافة التفاصيل المتعلقة حول إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق بكل سهولة؟، حيث تعتبر أزمة نقص الأدوية في مصر قضية بالغة الأهمية تتطلب حلولاً جذرية وشاملة. 

وتعمل الحكومة والجهات المعنية بذل المزيد من الجهود لضمان توفير الأدوية الأساسية بأسعار مناسبة لجميع المواطنين

طريقة الحصول على نواقص الأدوية

  • ادخل على موقع هيئة الدواء المصرية من هنــــا.
  • اختار خدمات الاستفسار عن توافر المستحضرات الدوائية.
  • اكتب بياناتك الشخصية.
  • اكتب تفاصيل الدواء.
  • اضغط على إرسال.
  • تظهر رسالة تحدد الصيدليات المتوافر بها الدواء الناقص.
  • ومن الممكن الاتصال على الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية على رقم 15301 حيث توجه هيئة الدواء المواطن إلى أقرب مكان للحصول على الأدوية، وسعرها الرسمي.

ارتفاع الأسعار قادم

وفي العام الماضي، تقدمت شركات الأدوية بطلبات إلى هيئة الدواء المصرية لزيادة أسعار 3500 صنف دوائي، وحصلت عدة شركات بالفعل على موافقة لزيادة أسعار الأدوية بنسبة 25% اعتبارًا من يوليو.

والآن يطالب بعض المنتجين بزيادة الأسعار بنسبة 40%،  وكانت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) من بين الشركات المذكورة، حيث ارتفعت قيمة أسهمها إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر الشهر الماضي بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على رفع أسعار 22 من منتجاتها الدوائية بنسبة تتراوح بين 40 و50%. 

و قال رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية المصرية علي عوف، في تصريحات صحفية، إن هيئة الدواء المصرية قد توافق على رفع أسعار ما يصل إلى 600 دواء خلال الربع الأخير من العام، متوقعا أن تشهد أسعار ما يصل إلى 1600 منتج دوائي ارتفاعا خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية العام المقبل.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في تصريحات صحفية سابقة، إن صادرات الدواء المصرية بلغت مليار دولار خلال العام المالي الماضي، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.5 مليار دولار العام الجاري، وتقفز إلى 2 مليار دولار خلال عامين.

قد يهمك أيضا..

رئيس صناعة الدواء يكشف انفراجة في السوق المصري

القبض على مالك مصنع لتصنيعه الأدوية والعقاقير مجهولة المصدر بالشرقية

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجم النادي الأهلي قبل مواجهة السوبر يصمم على الرحيل رغم رفض الخطيب وكولر
التالى ينتشر بسرعة البرق.. متحور كورونا الجديد كارثة تهدد العالم