أخبار عاجلة
زيدان يكشف موقفه من العودة للتدريب مجددا -
تعاون مصري سويسري في مجال التعليم قبل الجامعى -
حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا بِالصواريخ -

أبو عبيدة:"طوفان الأقصى" أنجح عملية كوماندوز في التاريخ

أبو عبيدة:"طوفان الأقصى" أنجح عملية كوماندوز في التاريخ
أبو عبيدة:"طوفان الأقصى" أنجح عملية كوماندوز في التاريخ

قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم، إن عملية طوفان الأقصى  هي عملية الكوماندوز الأكثر احترافية في التاريخ،.

وقال "أبو عبيدة في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لـ"طوفان الأقصى":"هي نخاطبكم من غزة الأبية العصية على الغزاة.. عامٌ على عملية الكوماندوز الأكثر احترافية في التاريخ، التي هزت العدو وغيّرت وجه المنطقة، وضربنا فيها العدو ضربة استباقية هائلة".

 

تغيير الأسم 


اقترح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في  بداية جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي تغيير اسم حرب السيوف الحديدية إلى حرب القيامة.

 

وقال “قبل عام من اليوم، في الساعة 6:29 صباحًا، شن إرهابيو حماس هجومًا قاتلًا مفاجئًا ضد دولة إسرائيل، ضد مواطني إسرائيل، وبعد وقت قصير من هذه المذبحة، قلت في  اجتماع في تل أبيب: نحن في حالة حرب، لا في عملية ولا في جولات - في الحرب سنرد بقوة لم يعرفها العدو، وسنأخذ منه الثمن الذي دفعه لا نعرف نحن في حرب وسوف ننتصر فيها، "منذ ذلك اليوم الأسود ونحن نقاتل هذه هي حرب وجودنا - "حرب القيامة" وهذا ما أود أن أسميه الحرب رسميًا".

 

قال محمد العالم كاتب صحفي وباحث سياسي مختص في الشؤون الأمريكية، إنّ تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية، مشيرًا، إلى أن التنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في الشرق الأوسط مستمر.

 

كيفية الرد على إيران


وأضاف "العالم"، في مداخلة مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "بالنسبة إلى الرد على إيران، فإن هناك اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، وأعتقد أن إدارة بايدن كان لديها بعض التخوفات من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية ستؤدي إلى حرب عالمية".


وتابع الباحث السياسي: "تسرع إدارة نتنياهو أو النزعة الانتقامية لدى إدارة نتنياهو ربما تدفعها إلى أن يتم استهداف حقول نفط إيرانية أو منشآت نووية، وأعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تريد هذا الأمر في هذا التوقيت، لأنّ الحزب الديموقراطي سيتأثر كثير داخليا على مستوى الانتخابات وسيثبت للشعب الأمريكي أجّل العديد من الصراعات في العالم، وبالتالي يثبت المرشح الآخر دونالد ترامب وتعلو أسهمه كثيرا في الفترات المقبلة".
 

رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على العمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي لا سيما الإغاثة الطارئة وتوحيد عمل المؤسسات والإصلاح المؤسسي.

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني نعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة وإعادة الإعمار الشاملة لفلسطين وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق راشفورد أمام واتكينز.. التشكيل الرسمي لمواجهة اليونايتد أمام أستون فيلا في الدوري
التالى تعديلات جديدة على قانون صندوق مصر السيادى أمام النواب غدا..لجنة الخطة: يخدم جهود تشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من القطاع الخاص المصرى والأجنبي