أخبار عاجلة
زيدان يكشف موقفه من العودة للتدريب مجددا -
تعاون مصري سويسري في مجال التعليم قبل الجامعى -
حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا بِالصواريخ -

وزير الصحة يزف أخبار مفرحة للمصريين بـ 5 محافظات بشان التأمين الصحي الشامل

وزير الصحة يزف أخبار مفرحة للمصريين بـ 5 محافظات بشان التأمين الصحي الشامل
وزير الصحة يزف أخبار مفرحة للمصريين بـ 5 محافظات بشان التأمين الصحي الشامل

وزير الصحة يزف أخبار مفرحة للمصريين بـ 5 محافظات بشان التأمين الصحي الشامل ..أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن خمس محافظات ستدخل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل في الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن الهدف هو إضافة 8.5 مليون مواطن من عمال التشييد والبناء والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى هذه المنظومة.

بيان وزير الصحة
بيان- وزير -الصحة

بيان وزير الصحة أمام مجلس النواب

وخلال إلقائه بيانه أمام مجلس النواب حول خطط وسياسات وزارة الصحة للفترة القادمة، أوضح وزير الصحة أن المرحلة الثانية من التأمين الصحي تستهدف 12.8 مليون مواطن بتكلفة تصل إلى 120 مليار جنيه. وأكد الحاجة إلى إضافة 65 مستشفى في خمس محافظات لتغطية التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تقييم وتحديث 516 وحدة من وحدات الرعاية الأساسية.

بيان وزير الصحة
بيان -وزير- الصحة

وزير الصحة عن نظام التأمين الصحي الشامل

أوضح أن نظام التأمين الصحي الشامل يهدف إلى توفير الخدمات الطبية في جميع أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030/2032. وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، حيث تم تسجيل حوالي 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن هناك هدفًا محددًا يتمثل في تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وقد وضعت الحكومة خطة تهدف إلى توسيع نطاق خدمات التأمين الصحي لتشمل جميع المصريين، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 530 منشأة صحية بحلول عام 2026/2027.

بيان وزير الصحة
بيان -وزير- الصحة

وزير الصحة والسكان: نهدف إلى توفير خدمات التأمين الصحي لكافة المواطنين المصريين

في كلمته اليوم أمام مجلس النواب، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحه والسكان، الخطط والسياسات التي ستتبناها وزارة الصحة في الفترة القادمة.، بأن الحكومة تسعى لتوفير خدمات التأمين الصحي لكافة المواطنين المصريين.

وأشار وزير الصحه والسكان إلى أن هناك هدفًا محددًا يتمثل في تقديم خدمات طبية عالية الجودة، حيث وضعت الحكومة خطة تهدف إلى توسيع نطاق خدمات التأمين الصحي لتشمل جميع المصريين، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 530 منشأة صحية بحلول عام 2026-2027.

كما أضاف وزير الصحه والسكان أن الهدف الاستراتيجي الأول للحكومة هو إنشاء نظام صحي شامل للجميع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خسارة للأهلي.. ميدو يعلق على قرار عرض أحمد قندوسي للبيع
التالى ميدو: جمهور الزمالك سينسى فرحة الفوز على الأهلي حال خسارة السوبر المصري