أخبار عاجلة
اكتشافات جديدة في علم الخلايا تحصد نوبل للطب -

وزير الصحة: كل المواطنين في 2030 هيبقي لهم تأمين

وزير الصحة: كل المواطنين في 2030 هيبقي لهم تأمين
وزير الصحة: كل المواطنين في 2030 هيبقي لهم تأمين

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن خطة التأمين الصحي الشامل تسير بوتيرة متسارعة، حيث من المقرر أن يغطي التأمين الصحي 100% من المواطنين بحلول عام 2030.

جاء هذا الإعلان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي عقدت اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، والتي استعرض خلالها الوزير خطط وسياسات وزارة الصحة في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى التحديات والفرص التي يواجهها القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن الحكومة تسعى من خلال برنامجها إلى تحقيق نظام صحي شامل لجميع المواطنين، مشيرًا إلى معدلات التنفيذ المتقدمة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

كما تناول في بيانه أمام مجلس النواب أبرز الخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية، وأهمية مشروعات اللوائح والقوانين الجديدة في دعم النظام الصحي.

وأشار الوزير إلى أن تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي يتطلب مواجهة مجموعة من التحديات التي تعترض طريق القطاع الصحي، معتبراً أن وجود استراتيجيات قوية لتحسين جودة الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية الشاملة هي الحلول لمواجهة هذه التحديات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعاليات حقوقية ترفض السماح بارتداء النقاب في المؤسسات التعليمية بالمغرب
التالى بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة