أخبار عاجلة
اكتشافات جديدة في علم الخلايا تحصد نوبل للطب -

ترقبوا إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة

ترقبوا إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة
ترقبوا إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة

يترقب العديد من المواطنين الإعلان عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وكراسة الشروط والمواصفات، وذلك في شهر أكتوبر الجاري حسبما ذكر المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وازرة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن». 

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، في مؤتمر صحفي، الشهر الماضي، عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي بعدد 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة  لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وأشار وزير الإسكان إلى أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024، تختلف من منطقة لأخرى وحسب العرض والطلب، موضحًا أنه إذا كان هناك تحريكا في الأسعار، مقارنة بالإعلان السابق لطرح الوحدات السكنية سيكون بشكل طفيف.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

من المنتظر أن تكون أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في نصف في المدن الجديدة، والنص الآخر في مختلف المحافظات والمناطق القديمة، بحسب تصريحات الوزير ف المؤتمر الصحفي.

8214334891705304771.jpg

كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024، عند الإعلان عن الطرح، فيكون عن طريق الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

المستندات المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان

وعن المستندات المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024، فإنها متغيرة طبقًا لكل إعلان، لكنها تشمل:

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).

- شــهادة بإثبــات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو الأســرة «الــزوج والزوجــة (إذا كانــت تعمــل) »علـــى أن تكــون مختومــة وموقعـة ومؤرخـة مـن جهـة العمـل فـي تاريـخ معاصـر للإعـلان، بحيـث تشـمل صافـي المكافـآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التــي يتحصــل عليهــا الفــرد أو الأســرة «الــزوج والزوجــة (إذا كانــت تعمــل)» وذلــك إن وجــد.

- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة (عمـل إضافـي، الأمـلاك الزراعيـة أو العقـارات أو الأراضـي، معـاش اسـتثنائي أو خالفـه، امتـلاك أي سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أي أوعيـة ادخارية أو حسـابات التوفيـر أو أي أوراق ماليـة تـدر دخـل إضافـي) تفيـد صافـي الدخـل السـنوي أو الشـهري للفـرد أو الأسرة «الـزوج والزوجـة إذا كانـت تعمـل» علــى أن تكـون مختومـة ومؤرخـة ومعتمـدة.

كما أن هناك مستندات أخرى للعاملين بالشركات وجهات القطاع  الخاص والجهات الحكومية، وقطاع الأعمال وأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية، وللأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.

1245205181701513324.jpg

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وعن أبرز شروط  حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، فإنها تتغير في الإعلان الجديد، لكن حسب الإعلان السابق:

- لا يحق للمتقدم أو  للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو  للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة، الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014، أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

- ألا يكون سبق التخصيص للمُتقدم أو الأسرة  وحدة سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة قطعة أرض سكنية.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

- عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة  لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزراعة تستعرض أنشطة قطاع إستصلاح الأراضي في سيناء بمناسبة الذكرى ال 51 للنصر العظيم
التالى “البحوث الإسلامية” يطلق حملة توعوية شاملة بعنوان: ”أكتوبر..إرادة الماضي ووعي المستقبل”